الإثنين 20 مايو 2024

كراوتش يختار محمد صلاح ضمن أفضل 5 لاعبين في الدوري الإنجليزي

محمد صلاح

ملاعب الهلال2-5-2022 | 20:54

محمد تاج

فضّل بيتر كراوتش، مهاجم ليفربول السابق، تأخير اختيار أفضل لاعب في موسم الدوري الإنجليزي إلى نهاية الموسم، مع مراعاة اختيار اللاعب الأفضل من الفريق المتوج.

وكانت أعلنت رابطة الكتاب الصحفيين في إنجلترا، اختيار محمد صلاح، نجم وهداف ليفربول كأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، في الموسم الحالي 2021-2022.

كما اختار كراوتش صلاح ضمن قائمته المختارة لأفضل 5 لاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الحالي 2021-2022.

وضمت القائمة التي اختارها كراوتش، ثلاثي ليفربول محمد صلاح، ساديو ماني وفيرجيل فان دايك، بجانب ثنائي مانشستر سيتي كيفين دي بروين وفيل فودين.

وكتب كراوتش في عموده بصحيفة «ديلي ميل» البريطانية: «من الحكمة أن يتم اختيار لاعب العام في إنجلترا بعد إعلان الفائز بلقب بريميرليج وليس قبل ذلك».

وأضاف: «اللاعب الأفضل في العام يجب أن يكون من الفريق الأفضل والأفضل هو من تُوج بلقب الدوري الإنجليزي.. في حالة تتويج مانشستر سيتي بلقب بريميرليج فسيتعين عليك الاختيار بين فيل فودين أو كيفين دي بروين، أرجح أن يكون فودين نظرًا لما قدمه للفريق خلال الموسم الجاري».

وتابع: «الأمر ذاته سينطبق في حالة فوز ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي، حينها سيكون عليك الاختيار بين محمد صلاح، ساديو ماني أو فيرجيل فان دايك».

وأتم: «في حالة فوز ليفربول بلقب بريميرليج فسأختار صلاح، بسبب ثقله الكبير وما قدمه خلال الموسم سواء بتسجيل الأهداف أو صناعتها».