السبت 11 مايو 2024

مصطفى حجاج حائر بين «الليلة الكبيرة واللمبي في الجاهلية»

مصطفى حجاج

فن3-5-2022 | 12:30

رحاب العوضي

يشارك مصمم الاستعراضات الشاب مصطفى حجاج، في موسم عيد الفطر المبارك، بعرضين مسرحيين كبيرين للفنان محمد سعد والفنانة نيكول سابا، هما عرض "اللمبي في الجاهلية" وعرض "الليلة الكبيرة"، المقرر عرض كل منهما بمنطقتين مختلفتين.

وقال "حجاج"، في تصريحات خاصة لـ "دار الهلال" أعمل حاليًا على تصميم عرضين كبيرين فى آن واحد، الأول هو العرض المسرحي اللمبي في الجاهلية للفنان الكبير محمد سعد، بالسعودية فى مدينة جدة على خشبة مسرح النادي الأدبي الثقافي، وسعدت كثيرًا بذلك لأن هذا التعاون هو العمل الثاني الذي جمعني بالفنان محمد سعد، بعد تعاونا الأول في برنامج "وش السعد".

"اللمبي في الجاهلية" بطولة محمد سعد، مي سليم، ويزو، سامي مغاوري، منير مكرم، طاهر أبو ليلة، حسن عبد الفتاح، إخراج تامر كرم.

وتابع: العرض الثاني هو الليلة الكبيرة للفنانة الكبيرة نيكول سابا، المقرر عرضه في العاصمة الرياض، على خشبة مسرح بكر الشدي، وسعدت بالمشاركة في العرض، كما أن هذا العمل هو التعاون الأول بين وبين نيكول سابا.

"الليلة الكبيرة" بطولة نيكول سابا، محمود عبد المغني، ميريهان حسين، بدرية طلبة، محمد عبد الرحمن، ياسر الطوبجي، محمود الليثي، تأليف وليد يوسف، وإخراج بتول عرفة.

وأضاف أنه في الحقيقة أعاني مشقة كبيرة في تجهيز العرضين، لأن من المقرر عرضهما في نفس الموعد، بدءًا من غد الأربعاء، وأيضا اختلاف المنطقتين لأن "اللمبي في الجاهلية" سيعرض بمدينة جدة و"الليلة الكبيرة" بالعاصمة الرياض، وهذا الأمر في حد ذاته مشقة وأتمنى من الله التوفيق بهما.

Dr.Radwa
Egypt Air