الأربعاء 26 يونيو 2024

إنقاذ 592 مهاجرا قبل غرقهم بالقرب من الساحل الليبى

8-2-2017 | 14:51

كشفت المنظمة الدولية للهجرة، فى تقرير لها، اليوم الثلاثاء، عن أنه تم تنفيذ 4 عمليات إنقاذ فى البحر، يومى الجمعة والسبت الماضيين. وأشارت المنظمة إلى إنقاذ 592 مهاجرا فى غرب ليبيا، حيث أنقذ يوم الجمعة، فى مدينة الزاوية، 300 مهاجر "265 رجلا، 30 مرأة و5 أطفال من بينهم طفل حديت الولادة"، وكان الناجين من سيراليون وجامبيا ونيجيريا.

ولفتت إلى إنقاذ 113 مهاجرا، فى طربلس، يوم السبت، بينهم 98 رجلا و10 نساء، و5 أطفال، من عدة دول إفريفية، وقد تم نقل المهاجرين إلى مركز إيواء طريق الشوك فى طرابلس. وأضافت أنه تم إنقاذ 118 مهاجرا، يوم السبت أيضا، فى مدينة زوارة، كان من بينهم 37 امرأة إحداهن حامل، و3 أطفال، و78 رجلا، من دول نيجريا والسنغال والسودان وساحل العاج، وقامت المنظمة الدولية للهجرة بالتنسيق مع الهلال الأحمر ومنظمة الشيخ الطاهر الزاوى لتقديم المساعدات الطبية.

وتابعت: "فى يوم السبت أيضا، أنقذ 61 مهاجرا فى مدينة الزاوية، 52 رجلا، من بنجلاديش وإفريقيا، و7 نساء من جنسيات إفريقية مختلفة، وطفلان، وقد نقلت حامل بينهم إلى مستشفى الزاوية المركزى. وحسب شهود عيان، فإن المركب الذى كان من المفروض أن يأخذهم إلى إيطاليا قد انطلق من مصراتة، ولكن يبدو أنه غادر دون بوصلة أو جهاز نظام تحديد المواقع أو حتى هاتف الأقمار الصناعية بعد مرور 6 ساعات، بدأت المياه تغمر القارب، ورغم رؤيتهم لهليكوبتر وتلويحهم لها

وزارت المنظمة الدولية للهجرة مركز طريق الشوك للإيواء، ووزعت موادً غير غذائية ومستلزمات للنظافة وبطاطين وملابس، وتقوم المنظمة بالتنسيق مع شركائها المحليين من أجل الدعم الطبى اللازم للمهاجرين.

 

    الاكثر قراءة