السبت 1 يونيو 2024

نورهان السابع مكرر علمي علوم بالمنيا: البوكليت نعمة

11-7-2017 | 22:52

أكدت نورهان سنوسي محمد يوسف من مدرسة الثانوية بنات بني مزار علمي علوم بمجموع 409 السابع مكرر، أنها شعرت بالفرحة الغامرة وطلبت من الله أن تكون من الأوائل وعندما علمت بالخبر حمدت ربنا وشكرته.

وتضيف نورهان: كنت أقوم بالمذاكرة لمدة 8 ساعات ثم أذهب للمدرسة وبعدها للدروس الخصوصية حيث كنت أحصل على دروس في 7 مواد وأصعب مادة كانت بالنسبة لي الإنجليزي.

وترى نورهان أن نظام البوكليت بالنسبة لها نعمه لأنه كان يمنعنها من نسيان الأسئلة.. مشيرة إلى أن من طبيعتها النسيان، وتوضح أنها كانت دائمة التفوق على مستوى المدرسة، ولكنها لم تكن من ضمن الأوائل على مستوى المحافظة.

وتضيف نورهان أن مثلها الأعلى هما والدي ووالدتي وسوف ألتحق بكلية الطب مثل والدي الدكتور سنوسي محمد يوسف أخصائي الجراحة

ووضعت نورهان: روشتة تفوق ونجاح تضمنت التزام الهدوء وأخذ الأمور ببساطة وسماع كلام المدرسين والتركيز في المذاكرة، وقبل كل هذا الثقة في الله لأن الله يعطي كل شخص على قدر تعبه، كما أن الانتظام في الحضور بالمدرسة عامل أساسي وعدم الاكتفاء بالدروس الخصوصية لأن المدرسين في المدرسة كانوا يفيدونني في الأسئلة الغامضة عليّ والدروس التي لا أفهمها بجانب تدعيمهم المعنوي ومطالبتهم بضرورة التفوق.

وترى نورهان أن أسئلة الامتحانات، كان كل سؤال يقدم فكرة جديدة وكانت من المنهج ومن الكتاب المدرس.

تقول والدة نورهان نعمات محمود مفتاح، مدرسة رياضيات بمدرسة الفنية بنات:  فرحت جدا عندما علمت أن ابنتي من الأوائل وكنت متوقعة هذا التفوق لأن مستواها ممتاز ونظام الامتحانات الجديد البوكليت ممتاز ويجعل كل طالب يحصل على حقه.

وأضافت أن المدرسة عامل أساسي في التفوق ولم تتغيب ابنتها عن الذهاب للمدرسة، كما أن نورهان كانت تحصل على دروس خصوصية في المواد الأساسية وباقي المواد كنت أقوم بمذاكرتها ومراجعتها معها.