الثلاثاء 14 مايو 2024

بينها وجودة حيوانات جديدة ونادرة.. أسباب الإقبال على حديقة الحيوان لليوم الثاني على التوالي

مواعيد حديقة الحيوان

تحقيقات3-5-2022 | 16:15

إسراء خالد

تشهد حديقة الحيوان إقبالًا واسعًا من المواطنين بعيد الفطر المبارك 2022، منذ يومه الأول، وحتى اليوم للاستمتاع بالعيد مع تناول الأطعمة المميزة بتلك المناسبة مثل الرنجة والفسيخ، والتي لم يقدر المسلمون على تناولها خلال شم النسيم نظرًا لقدومه خلال شهر رمضان.

وفي السطور التالية، تنشر بوابة «دار الهلال»، أبرز أسباب الإقبال الواسع للمواطنين على حديقة الحيوان.

الحيوانات الموجودة في حديقة الحيوان

  • استعد جميع العاملين بحديقة الحيوان جيدًا لاستقبال جميع الأسر المصرية في عيد الفطر المبارك بمنظومتين مهمتين جدًا، الأولى خدمات الجمهور والثانية مستوى النظافة.
  • وتم توفير كافة وسائل الراحة داخل حديقة الحيوان؛  ليستمتع الزوار بالحديقة.
  • بذل القسم الزراعي مجهودًا كبيرًا في صيانة الأشجار والمساحات الخضراء.
  • تم تزويد الحديقة بعدد من الحيوانات الجديدة مثل سبع البحر من دولة أوروجواي، وهو من الحيوانات النادرة، والدببة الروسية، وجاءت كل الحيوانات الجديدة للحديقة بنظام التبادل فقط بدون تحميل أي أعباء مالية.

أقرأ أيضًا:

8 نصائح لتجنب زيادة الوزن في عيد الفطر

بعد افتتاحه.. ممشى أهل مصر متنفس جديد للمواطنين احتفالا بعيد الفطر

 

مواعيد حديقة الحيوان

ومن أهم أسباب الإقبال على حديقة الحيوان هو سعر تذكرتها المنخفض إذ يبلغ 5 جنيهات فقط وتفتح الحديقة أبوابها لاستقبال زوار بداية من الساعة 7 صباحًا وحتى 6 مساءً.

حديقة الحيوان بالجيزة

يشار إلى تأكيد الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أن الحديقة استقبلت 55 ألف زائر في أول أيام عيد الفطر المبارك، مع التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، ومنها ارتداء الكمامات وتوفير أجهزة قياس الحرارة عند البوابات.

وفيما يتعلق بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، أشار الدكتور رجائي إلى أنه يتم بالفعل تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية منذ بدء الجائحة، والتي تتوافق مع شروط وزارة الصحة وحدائق الحيوان بأفريقيا، والتي تشمل الدخول بالكمامات مع الالتزام بارتدائها خلال فترة الزيارة، وتوفير أجهزة قياس درجات الحرارة، فضلاً عن التأكد التام من تطبيق تلك الإجراءات وخصوصا داخل الأماكن المغلقة بالحديقة مثل بيت الزواحف.

ولفت إلى أنه يتم رش الحديقة بالمطهرات، وتطبيق مرور أمني مشدد على مختلف الأماكن بالحديقة للتأكد من تحقيق هذه شروط التباعد من خلال لوحات إرشادية على أرضية الحديقة وأمام المسطحات الخضراء وأماكن إيواء الحيوانات، مع الالتزام بعدم إلقاء المخلفات خارج مناطق التخلص من المخلفات، تم مراعاة عدم وجود كثافة كبيرة من زوار الحديقة.

Dr.Radwa
Egypt Air