السبت 8 يونيو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الخميس 4-5-2022.. مد مظلة التأمين الصحي الشامل لعدد أكبر من غير القادرين

التأمين الصحي

تحقيقات4-5-2022 | 11:14

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال»، موجز أخر أخبار مصر اليوم الخميس 4-5-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، إعلان وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لـ 82 ألفًا، و838 مريضًا، بالمستشفيات التابعة للمؤسسة العلاجية خلال الربع الأول من عام 2022، وذكر مرصد الكهرباء بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أن الزيادة الاحتياطية في الإنتاج تبلغ 21 ألفًا و650 ميجاوات.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، مواصلة كافة القطاعات الخدمية التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أعمالها طوال إجازة عيد الفطر المبارك؛ تنفيذًا لتعليمات وتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، باستمرار العمل، وتقديم كافة الخدمات للمزارعين في كافة ربوع مصر، بما يساهم في النهوض بالثروة الزراعية.

وأعلن الدكتور عادل الأشقر رئيس قطاع الزراعة الآلية، استمرار كافة محطات القطاع في العمل خلال أيام العيد، في عمليات الحصاد والحرث والتسويه بالليزر.

وأشار «الأشقر» إلى أنه يجري حاليًا، من خلال معدات القطاع تنفيذ عمليات حصاد محصول القمح في توشكي والفرافرة، فضلًا عن أنه يتم اليوم حصاد 500 فدان من القمح في منطقة غرب غرب المنيا، كذلك جار إنهاء الأعمال في محطة بحوث قها، والحصاد في مساحات القمح في المحطات البحثية في سوهاج والجميزة والنوبارية، إضافة إلى تجهيز المعدات في غرب المنيا لبدء حصاد محصول البنجر، والمقرر بداية يونيو المقبل.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، إعلان وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لـ 82 ألفًا، و838 مريضًا، بالمستشفيات التابعة للمؤسسة العلاجية خلال الربع الأول من عام 2022.

يأتي ذلك في إطار جهود الدولة للاهتمام بصحة وسلامة المواطنين، وحرصًا من الوزارة على النهوض بالمنظومة الصحية، وتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين.

وصرّح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، بأن مستشفيات المؤسسة العلاجية قدمت خدماتها الطبية والعلاجية لـ 58 ألفا و938 مترددًا على العيادات الخارجية، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الطارئة لـ 14 ألفًا و147 مريضًا في أقسام الاستقبال، إلى جانب 7735 حالة تم حجزها في الأقسام الداخلية، و1705 حالات مرضية تم حجزها في أقسام الرعاية المركزة، علاوة على 313 مولودًا تم حجزهم بأقسام الحضانات. 

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، تأكيد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، أن هناك تكليفًا رئاسيًا باستكمال تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظات، رغم التحديات الاقتصادية العالمية؛ بما يُسهم في تحقيق حلم كل المصريين بتوفير الرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة لجميع أفراد الأسرة المصرية في «الجمهورية الجديدة» خلال 10 سنوات بدلاً من 15 سنة.

وقال الوزير، في بيان له اليوم الأربعاء، إنه تم تطبيق المنظومة الجديدة بشكل كامل في محافظتي بورسعيد والأقصر، ويجري حاليًا الاستعداد لإطلاقها رسميًا في محافظة الإسماعيلية، بعد نجاح التشغيل التجريبي، ثم مد مظلتها بباقي محافظات المرحلة الأولى: جنوب سيناء وأسوان والسويس، ثم محافظات المرحلة الثانية: قنا، البحر الأحمر، مرسي مطروح، وغيرها.

وأضاف أن الوضع المالي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل قوي وصلب، ومطمئن، وأن مؤشرات أداء العام المالي2021/ 2022، تعكس القدرة على امتصاص الصدمات العالمية، واستدامة التدفقات المالية اللازمة لاستكمال المسيرة الناجحة في تنفيذ هذا النظام الصحي المتكامل بشتى المحافظات وفقًا للمواعيد المقررة.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، ذكر مرصد الكهرباء بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أن الزيادة الاحتياطية في الإنتاج، اليوم الأربعاء، تبلغ 21 ألفًا و650 ميجاوات، مشيرًا إلى أنه لم يتم أمس الثلاثاء، خفض أي أحمال سواء عن طريق الفصل الإجباري أو تخفيض أحمال بالتنسيق مع المشتركين.

ويبلغ الحمل الأقصى المتوقع اليوم 23 ألفًا و650 ميجاوات، مقابل 23 ألفًا و600 ميجاوات أمس، وفقًا لما ذكره المرصد في نشرته اليوم، التي أشار فيها إلى أن الحمل الأدنى بلغ أمس 17 ألفًا و550 ميجاوات.

ونوه المركز القومي للتحكم، بأن مؤشر حالة الحمل ظَهر اليوم باللون الأخضر (الاستهلاك أقل من الإنتاج) منذ منتصف الليل، وكان قد ظهر أمس باللون الأخضر طوال اليوم.