الأحد 19 مايو 2024

كبسولات ألعاب بلاستيكة تثير الاهتمام بعد إضافة صور لأشخاص حقيقية بداخلها

جانب من اللعبة

الهلال لايت 4-5-2022 | 11:55

ميادة عبد الناصر

غالبًا ما ترى في محطات القطار اليابانية، آلات بيع صغيرة مزوّدة بمقابض ومليئة بكبسولات مستديرة، هذه هي آلات كبسولات الألعاب التي يحبّها الأطفال والبالغون على السواء، وقد تطوّرت كبسولات الألعاب من غرض يستمتع به الأطفال فقط إلى غرض يحبّه البالغون أيضًا، وحاليًا، تصنع شركات مصنّعة مختلفة ما مجموعه أكثر من 250 نوعًا مختلفًا من كبسولات الألعاب كل شهر، وتتراوح ما بين متميزة بتفاصيل بشكل رائع وأخرى مرحة تجعلك تضحك، تأتي هذه الكبسولات الصغيرة مليئة بالمواضيع والأفكار اليابانية الفريدة.

ووفقًا لموقع «أوديتي سنترال»، فقد حظيت طوكيو، وهي آلة كبسولة غير عادية في شينجوكو، باهتمام كبير على وسائل التواصل الاجتماعي؛ لتوزيعها صور هوية لمجموع الغرباء مقابل 300 ين (2.30 دولار).

تحظى ألعاب كبسولات جاشابون بشعبية كبيرة في اليابان، وهي مشهورة جدًا بحيث يمكنك العثور عليها في كل مكان تقريبًا، حيث يتم توزيع جميع أنواع المقتنيات، من شخصيات الحركة الصغيرة والدمى إلى الهدايا التذكارية.

أصبح هذا المفهوم شائعًا لدرجة أنه تم دمجه في غالبية ألعاب الهاتف المحمول، حيث يتعين على المستخدمين دفع أموال حقيقية مقابل فرصة الحصول على شخصية أو مظهر مفقود، وكانت آلات الكبسولة موجودة في اليابان منذ عقود ، ولكن في شهر مارس ، انتشرت آلة بعينها في طوكيو على وسائل التواصل الاجتماعي لتوزيع شيء غير معتاد للغاية - صور هوية لغرباء كليًا.

من الصعب شرح سبب دفع شخص ما 300 ين على الأقل (2.30 دولارًا) مقابل صورة الهوية لشخص عشوائي، وقد فعل آلاف الأشخاص ذلك بالضبط خلال الشهرين الماضيين، وتفاخر بعض هؤلاء الأشخاص باكتشافهم الغريب على وسائل التواصل الاجتماعي، مما تسبب في انتشار الآلة في منطقة كاجورازاكا في شينجوكو.

أصبحت آلة جاشابون الفريدة، التي تم تركيبها في مارس، شائعة جدًا لدرجة أن الناس بدأوا في القدوم إلى كاجورزكا من أماكن بعيدة مثل أوساكا لمجرد الحصول على واحدة من 10 صور محتملة للهوية. حتى أن البعض جعل من مهمتهم إكمال مجموعتهم.


تعود هذه الفكرة لرجل أعمال من طوكيو اسمه تيراي هيروكي، الذي أوضح أنه توصل إلى الفكرة بعد التفكير في أنه في الوقت الذي يرتدي فيه الجميع أقنعة للوجه ، سيكون من الجيد النظر إلى عشوائي. وجه.

قال تيراي: "يرتدي الجميع أقنعة في الوباء بطبيعة الحال ، لذلك لا توجد فرصة لرؤية وجوه الآخرين وتبدو صور الهوية أقرب ما يمكن من رؤية وجوههم الحقيقية. يمكنك أن تتساءل عن الوظيفة التي يبحثون عنها ، ونوع الأشخاص الذين هم ، وما هي أسمائهم. من الممتع تخيل كل أنواع الأشياء ".
قال تيراي إنه من أجل الحفاظ على أصالة المشروع ، فإن الصور العشر التي تم توزيعها بواسطة جهازه هي صور جواز سفر حقيقي وسيرة ذاتية وطلب من 10 أشخاص عشوائيين السماح له ببيع صورهم في آلة جاشابون وحتى رافق بعضهم لالتقاط صورهم.