الأربعاء 22 مايو 2024

بليغ أبو الهنا يكشف سرًا لكل جماهير "راجعين يا هوى"

خالد النبوي

فن4-5-2022 | 11:59

منار بسطاوي

تصدر الفنان خالد  النبوي مؤشرات "جوجل"، وذلك بعد استضافته أمس الثلاثاء في برنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر قنوات "On" وتقدمه الإعلامية لميس الحديدي.

وصرح خالد النبوي عن سرالإفيه الذي التصق بشخصية "بليغ أبوالهنا"، والذي يجسدها في مسلسل "راجعين يا هوى"، ويقول به: "مساء الهنا من بليغ أبو الهنا"، وأكد النبوي أنه من كثرة البحث صدرت بتلقائية، لافتًا أن شخصية "بليغ" أصبحت نجم  العمل، وليس الفنان خالد النبوي، مضيفًا أن المقولة السابقة لم تكتب في السيناريو، ولكنه ارتجلها.

ولفت أن الكاتب محمد سليمان أعجب بالإيفيه السابق كثيرًا، وهو سبب النجاح، وأكد الفنان خالد النبوي أنه لا يقدم أدوارا كوميدية، وليس لديه علم بأنه خفيف الظل أم لا، ولكنه يفضل كثيرًا خفيفي الظل، ويحب صحبتهم كثيرًا.

وأوضح أن مسلسل "راجعين يا هوى" يعتبره مخاطرة محسوبة بالإحساس، والرغبة في أن الفن هو من يقود  على حد تعبيره، دون شيء آخر.

وتابع الفنان خالد النبوي أنه ذهب لمنزل الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، وجلس بصحبة عائلته، مؤكدًا على جلوسه بمكتب الراحل، وتمنى أن يكون أسامة أنور عكاشة سعيدًا بعد عرض إحدى كتاباته، وهي مسلسل "راجعين يا هوى".

وأكد خالد النبوي أن الكاتب أسامة أنور عكاشة ينفع الناس، وأن ما  ينفع الناس يخلد للأبد.

وأكد خالد النبوي أن سر اختياره لشخصية "بليغ أبو الهنا" في مسلسل "راجعين يا هوى"،  اعتقاد الكثير  أن "بليغ" شخص بسيط، ولكنه "فيلسوف"، وبسؤاله عن أنه إذا كان شخصًا مؤذيًا لمن حوله، قال: "مش كده بس هو بيقول وواضح لكن اللي عاوز يقع مع شخصية مؤذية دي مش مشكلة بليغ نفسه".

واستطرد خالد النبوي أن أي خلاف يشارك به "بليغ أبو الهنا"، رغمًا عنه، مضيفًا أنها تعد وعيًا، وفهمًا لفلسفة الكون.

وبسؤاله عن سر إعجابه بالدور بعد بطولته في "ممالك من النار"، أكد أن هناك شيئا مشتركا بين الدورين، فالأول تقع أحداثه في عام 1517، والثاني عصري، وأضاف أنه أيضًا يعتبره دورا لم  يقدمه من قبل.