السبت 11 مايو 2024

الثاني مكرر علمي بالمنيا: البوكليت منع الغش والتسريب

11-7-2017 | 23:40

“لم أكن أتوقع أن أكون من الأوائل وكنت أذاكر حسب الدروس”.. هكذا بدأ محمد رضا محمد محمد جاد بمدرسة مغاغة الثانوية بنين الحاصل على المركز الثاني مكرر بمجموع 408.5 درجة (علمي رياضة) كلامه، مؤكدا أنه كان يحصل على دروس خصوصية بجميع المواد وكان يتغيب عن المدرسة للتركيز في المذاكرة.

ويضيف محمد أنه حصل على المركز الثالث على مدرسته في الشهادة الإعدادية، وأن والده متوفى، ووالدته مدرسة انجليزي، وله شقيقة كبرى بالفرقة الأولى بكلية الطب، وكانت من الأوائل بالثانوية العامة العام الماضي، بعد أن حصلت على مجموع 409 درجات، علمي علوم، وله شقيق أصغر منه بالصف الأول الثانوي، وشقيقة بالصف الأول الإعدادي.

ويؤكد محمد  أن رغبته هي الالتحاق بكلية الهندسة أو جامعة زويل، حيث يرى أن الأخيرة هي مستقبل التعليم في مصر لما تضمه من تخصصات مختلفة وهامة كما يرى أن نظام الامتحانات هذا العام (البوكليت) جيد؛ لأنه منع الغش أو التسريب على الأقل أثناء أداء الامتحان.. ويطالب محمد طلاب الثانوية العامة بضرورة المذاكرة أولا بأول وعدم تأجيل الدروس لأن هذا هو دليل التفوق.

ويرى محمد أن الكتاب المدرسي مهم جدا وكان يلجأ إليه باستمرار بجانب بعض المذكرات الخارجية.

ويوضح محمد أن من هواياته البرمجة في مجال الكمبيوتر والتي حصل فيها على ميدالية برونزية في مسابقة أقامتها وزارة الاتصالات على مستوى الجمهورية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air