الأربعاء 5 يونيو 2024

"فتح" تدعو الفلسطينيين للنفير العام لمواجهة اقتحام المستوطنين الإسرائيليين للأقصى غداً

القدس

عرب وعالم4-5-2022 | 20:38

دار الهلال

 دعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" للنفير العام وشد الرحال إلى القدس، غداً الخميس، لمواجهة اقتحامات مزمعة للمستوطنين للمسجد الأقصى.

وقالت "فتح" في بيان، اليوم إنها: "دعت كوادرها وأبناء الشعب الفلسطيني في الأقاليم الشمالية (الضفة الغربية)، للنفير العام في كافة مناطق التماس، وشد الرحال إلى مدينة القدس والمسجد الأقصى".

وأكدت الحركة أنها ستواصل التصدي للعدوان الاسرائيلي على مدينة القدس وجنين وكافة محافظات الوطن، بكل السبل المتاحة والتي كفلها القانون الدولي في مواجهة الاستعمار الاستيطاني الصهيوني.

وأهاب البيان بأبناء شعبنا شد الرحال يوم غدٍ الخميس للمسجد الأقصى والاعتكاف به ورفع علم فلسطين في باحاته، رفضاً لاقتحامات المستوطنين المتكررة.

وشدد البيان على وحدة الدم والمصير الفلسطيني ورفض كل محاولات الاحتلال الإسرائيلي، تفتيت الوحدة الفلسطينية التي عمدت بدماء الشهداء .. مضيفاً أن "القدس قلب فلسطين، والضفة وغزة ساعديها الضاربين".
يذكر أن منظمات متطرفة دعت المستوطنين الإسرائيليين إلى اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى، بعد أن توقفت في الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان، تحت ضغط الهبة الجماهيرية الواسعة، ومرابطة عشرات آلاف الفلسطينيين في المسجد طيلة الشهر الفضيل.