الأحد 19 مايو 2024

شركة الطاقة الفرنسية إنجي: وقف شحنات الغاز الروسي "ممكن"

شركة الطاقة الفرنسية إنجي

عرب وعالم5-5-2022 | 11:07

دار الهلال

اعتبرت المديرة العامة لشركة إنجي الفرنسية كاثرين ماكجريجور في تصريحات اليو لإذاعة "ار تي أل" أن السيناريو المخيف من قبل الأوروبيين بوقف شحنات الغاز الروسي يظل "ممكناً". وهو الوضع الذي أثر بالفعل على بولندا وبلغاريا لعدة أيام. ورفض التكتل الأوروبي المكون من 27 دولة دفع ثمن وارداته من الغاز بالروبل، كما طالب فلاديمير بوتين. وصرحت كاثرين ماكجريجور في الوقت الحالي، "نواصل الدفع وفقًا لشروط العقد". ومع ذلك، يجب أن يتم تقديم الدفعة التالية في نهاية شهر مايو. هذا هو الوقت الذي يمكن فيه تحديد ما اذا كنا سنتوقف عن شراء الغاز أم لا.
ومع ذلك، سعت ماكجريجور إلى طمأنة المستهلكين من عواقب مثل هذا القرار. وأشارت إلى أن الطقس أصبح الآن أكثر دفئا ويتوقع أن يستمر في التحسن. هذا يقلل منطقيا من الاستهلاك. بالإضافة إلى ذلك، فـ"المخزونات عالية جدًا"، وهناك اتفاق بشأن شحنات إضافية من "العديد من الدول" ومع ذلك يبقى الهدف هو الاستعداد الآن لفصل الشتاء المقبل. وحذرت "كلما تأخر الوقف (...) سيكون الشتاء القادم أفضل".
سيكون للحظر على أي حال عواقب مهمة على أوروبا. وأوضحت المديرة العامة لشركة إنجي أن أسعار الغاز، المرتفعة للغاية بالفعل، قد تستمر في الارتفاع.