الثلاثاء 18 يونيو 2024

الرئيس الكورى الجنوبى المنتخب يون يعين 19 سكرتيرا رئاسيا

الرئيس الكورى الجنوبى

عرب وعالم5-5-2022 | 11:52

دار الهلال

عيّن الرئيس الكورى الجنوبى المنتخب يون سيوك-يول اليوم الخميس 19 سكرتيرا رئاسيا، من بينهم ستة يعملون تحت إشراف كبير المستشارين الاقتصاديين وسبعة تحت قيادة كبير المستشارين الرئاسيين، حسبما أفاد مكتبه.

وقرر يون أيضًا إنشاء مكتب جديد للتعامل مع تنسيق السياسات وعين مستشاره السياسي جانج سونج-مين لقيادته. عمل جانغ كسكرتير للشؤون السياسية للرئيس كيم ديه-جونغ في أواخر التسعينيات.
وجاء اختيار يون للسكرتيرين قبل خمسة أيام من تنصيبه. وفي اليوم الأحد، عين جميع كبار مستشاري الرئاسة الخمسة ومستشاره للأمن الوطني.
وتم اختيار السكرتيرين الستة للتعامل مع الشؤون الاقتصادية في الغالب من بين الموظفين العموميين ذوي الخبرة في مجالات تخصصهم، بما في ذلك كيم بيونج-هوان من وزارة المالية لمستشار الاقتصاد والمالية، وكانج كيونج-سيونج من وزارة الصناعة لمستشار السياسة الصناعية، وفقا لما قال مكتب يون.
وتم تعيين شخصين لمساعدة كبير المستشارين السياسيين هما النائب السابق هونج جي-مان سكرتيرا للمستشار السياسي، وسيو سونج-وو والنائب السابق لحاكم إقليم تشونج تشيونغ الشمالي سكرتيرا لمستشار الإدارة الذاتية.
وسيتولى السكرتيرون الثلاثة الذين تم اختيارهم للعمل مع جانغ في المكتب الجديد التخطيط وكتابة الخطابات وتنظيم الحملات لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2030 في بوسان، على التوالي.
وسيتولى (المكتب الجديد) جمع مشاريع السياسات قصيرة إلى متوسطة المدى التي تعدها إدارات السياسات، وإعداد جدول زمني إبداعي ورسالة تكمله ، مع تنسيق وإدارة المشاريع قصيرة الأجل التي تحتاج إلى تحقيق نتائج.
ومن بين السكرتيرين السبعة الذين تم اختيارهم لمساعدة كبير المستشارين الرئاسيين كيم إيل-بوم، مساعدا لـ يون للصحافة الأجنبية، وكرئيس للبروتوكول، والمسؤول الرئاسي السابق هان أوه-سيوب رئيسا لغرفة العمليات لشؤون الدولة، وجو جين-وو وكيل النيابة السابق، تم اختياره كسكرتير للشؤون القانونية.
ومن المتوقع أن يعلن يون عن ترشيحاته لشغل مناصب السكرتارية المتبقية.