الثلاثاء 30 ابريل 2024

جنازة حارة لـ«الأنيق الودود».. مدينة أمريكية تعلن الحداد بعد وفاة ديك (صور)

الجنازة حارة والميت ديك.. مدينة أمريكية تعلن الحداد على الأنيق الودود (صور)

الهلال لايت 5-5-2022 | 19:42

إيمان علي

أثار مقتل ديك مشهور في مدينة صغيرة في ولاية ميسيسيبي الأمريكية موجة كبيرة من الغضب، حيث كان يعتبره سكان المدينة البالغ عددهم 18000 نسمة احدي الدعمات الأساسية في المجتمع ومن أبرز رموزه.

عُرف عن الديك المسمي «كارل» انتظامه على التجول في شوارع مدينة أوشن سبرينجز ذات المناظر الطبيعة والواقعة على ساحل خليج الميسيسيبي، فقد كان يلقبه المواطنون الذين يتهافون على التقاط الصور معه بـ «بالأنيق الودود».

وكان الديك «كارل» يمتلك برنامجًا يوميًا يتضمن الوقوف صباحًا في متجر الخبز المحلي، ثم شرب رشفات من الماء في عدد قليل من المقاهي، وزيارة مركز اللياقة البدنية، كما يجلس لأخذ قيلولة على مقاعد حديديّة منتظمة في جميع أنحاء المدينة.

ووفقًا لما نشرته صحيفة «الديلي ميل» البريطانية، الخميس، أعلن سكان المدينة جميعًا الحداد على روح الديك كارل بعدة إجراءات غير عادية بداية من تابوت دفنه المميز بروسمات خاصة به، مرورًا بقبره المحاط بالورود والألعاب ومجسمات خاصة به في كل مكان، كما كتب له أطفال المدينة رسائل تحمل صورًا له، وملئت المدينة بمجسمات له وجدريات للديك في كل كان، وطبع الكبار تيشيرات تحمل صوره، ورسموه تاتو على أيديهم.

وأكدت إجراءات سكان مدينة أوشن سبرينجز بولاية الميسيسيبي الأمريكية على مدي عشقهم الكبير للديك كارل حيث كتبوا في تودعيه «الأساطير لا تموت ابدًا» كما توعد البعض منهم بالانتقام من ضابطة إصلاحية في مركز الأحداث في مقاطعة جونز- التي تبعد ساعتين عن المدينة- حيث أظهرت لقطات فيديو قيام المتهمة بخطف الديك ثم قتله وإلقائه في موقف للسيارات بعد حوالي 15 دقيقة من خطفه.

من جانبه، أوضح لكابتن رايان لومير من إدارة شرطة أوشن سبرينجز لصحيفة «واشنطن بوست» أنه تم فصل ضابطة الإصلاحية، كندرا شافير، 35 عامًا، من وظيفتها في مركز الاحتجاز، كما صدر بحقها إدانة بارتكاب جريمة قسوة على الحيوانات.

وفي سياق متصل، نعت كوني موران ، عمدة Ocean Springs السابقة، في منشور على Facebook الديك، قاتلة: «قاتلة كارل شريرة بلا حدود».

ولم يعثر على جثة الديك الأمريكي كارل حتي الآن.


Dr.Randa
Dr.Radwa