الأحد 19 مايو 2024

بعد إجازة طويلة.. مواعيد عمل البنوك عقب عيد الفطر 2022

البنك المركزي

اقتصاد6-5-2022 | 13:26

فيرونيكا مجدي

يبحث عدد من المواطنين على مواعيد رجوع عمل المنشآت التي توفر لهم الخدمات ومنها البنوك، البريد والبورصة وغيرها من الهيئات، وذلك لانتظارهم عودة مصالحهم وحياتهم الطبيعية مرة أخرى.

ولذلك في السطور التالية سوف تعرض لكم بوابة "دار الهلال" موعد استئناف العمل بالبنوك مرة أخرى.

مواعيد عمل البنوك بعد العيد

فقد حصل القطاع المصرفي على إجازة طويلة للغاية، بدأت من يوم الجمعة الموافق 30 إبريل، وستستمر ليوم السبت القادم الموافق 7 مايو، وذلك بإجمالي 8 أيام إجازة خلال فترة عيد الفطر المبارك 2022، ومن بينها أيضًا إجازة عيد العمال وتحرير سيناء.

ولشدة أهمية القطاع المصرفي، قد تتسبب إجازة البنوك الطويلة في أزمات لعدد كبير من المواطنين، خاصة المتعلق عملهم بمعاملات بنكية ومن يحتم عليهم متابعتها دائمًا، ومن أراد تحويل المال أو سحبها، أو فتح حاسبات جديدة، كل تلك التعاملات تتسبب بالتعطل.

مواعيد عمل البنوك في الأيام العادية

ولتلك الأسباب يبحث المواطنين على مواعيد استئناف عمل البنوك المصرية، بعد انتهاء فترة الإجازة الطويلة.

وفقًا للبنك المركزي المصري، من المقرر استئناف العمل بشكل رسمي في جميع البنوك المصرية، يوم الأحد المقبل الموافق 8 مايو، وذلك بعد انتهاء فترة الإجازة.

ويأتي ذلك حسب المواعيد الرسمية للعمل اليومي في البنوك من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الرابعة عصرا في جميع أنحاء الجمهورية، فيما عدا يومي الجمعة والسبت، والتي تمثل إجازة أسبوعية للعاملين بالقطاع المصرفي وأيضاً العاملين بالقطاع العام.