الأحد 9 يونيو 2024

«عباس» في «الحارة» .. منذر رياحنة مشاركًا في مهرجان مالمو للسينما العربية

منذر رياحنة

فن6-5-2022 | 18:44

همت مصطفى

يشارك الفنان منذر رياحنة في فيلم «الحارة»، والذي يشارك ضمن فعاليات مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد، والذي انطلق 4 مايو الجاري، ويختتم فعالياته 9 مايو 2202.

وشارك منذر رياحنة صورة جديدة له من منذر رياحنه، من حفل افتتاح المهرجان،على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وكتب معربًا عن سعادته، وحضوره المهرجان، ومشاركا: «فيلم الحارة مهرجان مالمو للسينما العربية».

فيلم الحارة وجوائز دولية 

والجدير بالذكر أن الفنان منذر رياحنة يقوم بتقديم شخصية «عباس» في فيلم «الحارة» الأردني الذي عرض لأول مرة في الوطن العربي ضمن فعاليات الدورة التأسيسية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي والذي أقيم في الفترة من 6 ديسمبر في جدة حتى 15 ديسمبر 2021 ، والفيلم للمخرج والكاتب باسل غندور، ويشارك في بطولته عماد عزمي وبركة رحماني وميساء عبد الهادي.
 وشارك  فيلم «الحارة» من قبل في مهرجانات دولية منها  مهرجان لوكارنو السينمائي ، وفاز  الفيلم بالمهرجان  بجائزة لجنة التحكيم لبرنامج صناعة الأفلام Eastern Promises ، ومهرجان روتردام السينمائي الدولي، في دورته الـ51، وحصل  فيلم «الحارة» أيضًا على جائزتين من ملتقى القاهرة السينمائي للأفلام الروائية في مرحلة ما بعد الإنتاج ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.
وتلقى فيلم  «الحارة» دعم من صندوق الأردن لدعم الأفلام التابع للهيئة الملكية الأردنية للأفلام، ومؤسسة الدوحة للأفلام «قطر»، ومعمل مهرجان البحر الأحمر السينمائي لتطوير الأفلام «السعودية».

وتدور أحداث الفيلم في حي تحكمه النميمة والعنف في شرق عمّان، حيث يقوم شاب مخادع بالمستحيل ليكون مع حبيبته، لكن والدتها تقف عائقاً أمام اكتمال قصتهما، وعندما تلتقط كاميرا شخص مبتز مقطعا مصورًا  لهما في وضع حميمي، تلجأ الأم في الخفاء إلى عصابة لتضع حداً لما يحدث، لكن الأمور لا تجري كما خُطط لها.