الخميس 23 مايو 2024

زوجان يثران جدلا كبيرا بين رواد السوشيال ميديا بحفل زفاف على طريقة «هتلر»

العروسان من الزفاف

الهلال لايت 7-5-2022 | 12:42

ميادة عبد الناصر

أثار زوجان مكسيكيان جدلا كبيرا بين رواد السوشيال ميديا بعد انتشار صور لهما أثناء الاحتفال بحفل زفاف على الطراز النازي تكريما لأدولف هتلر.

وكان فرناندو وجوزيفينا عقدا قرانهما في كنيسة في ولاية تلاكسكالا شرق العاصمة المكسيكية  في 29 أبريل، في ذكرى زواج هتلر من إيفا براون.

ووفقا لموقع " ذا صن " البريطانى ارتدى فرناندو ورفاقه الثلاثة بدلات متماثلة من Schutzstaffel ، وهي وحدة شبه عسكرية خدمت النازيين بينما ارتدت جوزيفينا ثوبًا أبيض وأبلغ العريس منفذ الأخبار المكسيكي ميلينيو: "لو لم نعثر على قداس لهذا اليوم، لكنا سنتزوج العام المقبل".

هتلر

هتلر٢
وأدان مركز Simon Wiesenthal في بيان حفل الزفاف وقالوا فى بيانهم  يجب أن تتبنى المكسيك تعريف التحالف الدولي لإحياء ذكرى الهولوكوست (IHRA) لمعاداة السامية ودمجه في تشريعاتها لمنع مثل هذا السلوك البغيض كما انتقد المجلس الوطني المكسيكي لمنع التمييز (CONAPRED) الزوجين بسبب سوء ذوقهما ، مشيرًا إلى "أنه من الضروري تذكر الأحداث الرهيبة التي وقعت على الأراضي الأوروبية خلال الهولوكوست، وهي جريمة لا مثيل لها في تاريخ البشرية".

قال الدكتور آرييل: "إن مؤسستنا تدين بشدة تشويه ذكرى ستة ملايين يهودي قتلوا في المحرقة والاستخفاف بها ، وازدراء أولئك الذين ينكرون أو يشوهون التاريخ، وكذلك كل أولئك الذين شاركوا في هذا العرس النازي أو سمحوا به". Gelblung ، مدير فرع أمريكا اللاتينية بالمركز.