السبت 1 يونيو 2024

بعد رفع الحظر.. «شيمرون» هو المشتبه به في الغواصات الإسرائيلية

12-7-2017 | 12:22

محامي رئيس الوزراء الإسرائيلي "دافيد شيمرون" هو المحامي غير المسمى المقرب من "بنيامين نتنياهو" الذي تم استجوابه تحت طائلة التحذير في الأيام الأخيرة ضمن ما يسمى بقضية الغواصات، قالت الشرطة الإسرائيلية اليوم الأربعاء، طبقًا لما قاله موقع "تايمز أوف إسرائيل".

«شيمرون» مشتبه به في «القضية 3000»، وهي قضية فساد ورشوات مفترضة تتعلق بصفقة تصل قيمتها عدة ملايين دولار مع شركة السفن الألمانية «ThyssenKrupp»، وهو تحت الإقامة الجبرية في الوقت الحالي.

يرتبط اسم «شيمرون» بالقضية منذ عدة أشهر، ولكن تم حظر اسمه من النشر بعد اعتقاله، ولكن تم رفع حظر النشر صباح اليوم الأربعاء.

وضعت الشرطة الإسرائيلية يوم الثلاثاء القائد السابق لسلاح البحرية الإسرائيلي الجنرال «إلعيزر ماروم» تحت الإقامة الجبرية بعد استجوابه لساعات للاشتباه بتلقيه رشوات. وسيبقى تحت الإقامة الجبرية حتى يوم الخميس.

«ماروم وشيمرون» هم اثنين من بين ستة مشتبهين تم استجوابهم ضمن التحقيق الجاري. ويشتبهون بمحاولة التأثير على الصفقة لصالح ThyssenKryupp. واثنين من المشتبهين الآخرين هما «أفرئيل بار يوسف» نائب الرئيس السابق لمجلس الأمن القومي، و«ميكي جانور» وكيل ThyssenKryupp في إسرائيل.

بعد انطلاق الشبهات حول رئيس الوزراء، قالت الشرطة بأن «نتنياهو» ليس مشتبهًا في القضية، ولكن الشرطة تخطط لاستدعائه للإدلاء بشهادته حول معلوماته بالنسبة للقضية.