الخميس 26 سبتمبر 2024

برلمانيون يدينون هجوم غرب سيناء.. ويؤكدون : لن يؤثر على مسيرة التنمية

مجلس النواب

برلمان8-5-2022 | 12:59

محمد حبيب ـ محمد إبراهيم

أدان أعضاء بمجلس النواب الهجوم الإرهابي الذي استهدف محطة مياه بغرب سيناء، مؤكدين أن مثل هذه العمليات الإجرامية لن تعوق مسيرة التنمية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في كافة المجالات.

جاء ذلك في كلمة لعدد من أعضاء مجلس النواب بالجلسة العامة اليوم الأحد برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي.

وقال النائب عاطف المغاوري رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع إن العمل الإرهابي جاء عقب الأعياد والمناسبات المصرية سواء الدينية أو الوطنية، مؤكدا أن مثل هذه الأعمال تستهدف الشعب المصري ومؤسساته.

وأضاف أن مثل هذه الأعمال لن تؤثر على وحدة الصف المصري ودعمه لقيادته وقواته المسلحة وشرطته الباسلة، مؤكدا أن الشعب المصري داعم لتوجيهات القيادة ممثلة في الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشرطة ولن يتراجع عن هذا الدعم.

ولفت إلى أن هذا الهجوم جاء بعد أيام قليلة من دعوة الرئيس السيسي للحوار الوطني، مؤكدا أنه لا حوار مع من تلوثت يده بالدماء في مواجهة الدولة المصرية ولا حوار مع القتلة والإرهابيين ولا شك أن أرواح الشهداء قناديل تضيء مستقبل الوطن.

بدورها، أدانت النائبة عايدة السواركة عضو مجلس النواب عن محافظة شمال سيناء هذه العملية الإرهابية، مؤكدة أن مثل هذه الأعمال تزيد من قوة الشعب المصري وتماسكه.

وقالت النائبة عايدة السواركة، إنها كزوجة شهيد تطالب وزير الداخلية بنقل أبنائها إلى سيناء لمواجهة هذه الجماعات الإرهابية واستكمال مسيرة والدهم الشهيد اللواء محمد سلمي السواركة.

ونعت النائبة عايدة السواركة شهداء الواجب الوطني، أبطال القوات المسلحة المصرية البواسل، الذين استشهدوا أثناء التصدى لمحاولة الهجوم الإرهابي الغادر على نقطة رفع مياه غرب سيناء، وإحباط محاولة تفجيرها من قبل العناصر الإرهابية الغاشمة.

وقدمت التعازي للرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وللقيادة العامة للقوات المسلحة، وأسر الشهداء وجموع الشعب المصري، متمنية الشفاء العاجل للمصابين الأبطال.

من جانبه، قال النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب إن هذا العمل الإجرامي جاء عقب تسريبات الجماعة الإرهابية في مسلسل الأختيار 3، مؤكدا أن هذه الجماعات تحاول تهديد أمن واستقرار الوطن وهذا لن يحدث.

وأضاف أن الشعب المصري يقف خلف قيادته وقواته المسلحة وشرطته الباسلة ضد هذه الجماعات الإرهابية، مؤكدا أن مثل العمليات الجبانة لن تعطل مسيرة التنمية التي أطلقها الرئيس السيسي منذ عام 2014.

وفي السياق ذاته، أكد النائب سليمان وهدان رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد أن هذا العمل الإرهابي الجبان جاء من أجل زعزعة أمن واستقرار الدولة المصرية بعد النجاحات التي حققتها في مختلف المجالات.

وقال النائب وهدان إن مصر تنعم بحالة من الأمن والأمان وتريد هذه الجماعات الإرهابية التي انتهت بالفعل محاولة الإعلان عن وجودها، مؤكدا أن نجاح قوات الجيش في التصدي ومنع تفجير محطة المياه دليل على ضعف هذه الجماعات وانكسارها.

بدورها، أدانت النائبة جيهان البيومي عضو مجلس النواب هذا العمل الإرهابي الجبان، مقدمة تعازيها للرئيس السيسي وللشعب المصري في شهداء هذه العملية الإجرامية.

وقالت النائبة البيومي إن مصر بقيادة الرئيس السيسي حققت نجاحات وخصوصا تنمية سيناء مما يجعل هذه الجماعات الإرهابية تحاول تعكير صفوة أجواء التنمية وهذا لن يحدث لأن الشعب المصري يقف صفا واحدا في دعم القيادة السياسية والقوات المسلحة والشرطة الباسلة في مواجهة هذه العمليات الإرهابية.