السبت 1 يونيو 2024

المالكي يبحث مع وزير الخارجية الإيرلدني الوضع في الأراضي الفلسطينية

رياض المالكي

عرب وعالم8-5-2022 | 14:54

دار الهلال

 التقى وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، اليوم الأحد، وزير الخارجية والدفاع الإيرلندي سايمون كوفيني على هامش الندوة التي تنظمها لجنة الامم المتحدة الخاصة بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف المنعقدة في العاصمة دبلن.

وأكد المالكي عمق العلاقة التي تربط البلدين، وسعي دولة فلسطين لتعميقها في المجالات كافة، مشددا على الدور الحيوي الذي يمكن أن تلعبه ايرلندا على صعيد العملية السلمية في المنطقة. وشكر المالكي، ايرلندا على مواقفها الداعمة للشعب الفلسطيني في المحافل الدولية، وتصويتها الدائم إلى جانب فلسطين في الامم المتحدة، اضافة الى دعمها المالي والتزامها بدعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا"، وسعيها الحثيث من أجل توفير الإمكانيات المادية لتقوم الوكالة بمهامها المناطة بها في دعم وتقديم الخدمات للاجئ الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، خاصة في مجالي الصحة والتعليم.

وتطرق الى الأوضاع المأساوية التي شهدتها وما زالت تشهدها الأرض الفلسطينية المحتلة، خاصة في مدينة القدس بشهر رمضان المبارك وعيد الفصح المجيد، وما تقوم به دولة الاحتلال وأذرعها المختلفة من انتهاكات جسيمة وخطيرة بحق الوجود والإنسان الفلسطيني والمتمثلة بسياسة الاستيطان والتشريد والقتل والهدم والاعتقال في تحدٍ صارخ لكافة الأعراف والمواثيق الدولية.