السبت 22 يونيو 2024

مدينة عائمة .. إبحار أكبر سفينة في العالم إلى أوروبا نهاية الأسبوع

السفينة

الهلال لايت 8-5-2022 | 15:38

ميادة عبد الناصر

تبحر سفينة وندر أوف سى أكبر سفينة سياحية عائمة إلى أوروبا في أولى رحلاتها وعلى متنها 6988 راكبًا و 2300 من أفراد الطاقم  وهو إجمالي عدد سكان أكبر بثلاث مرات من قرية كينت الفرنسية.

ووفقا لموقع " ديلى ستار " البريطاني يمتلك هذا العملاق الكاريبي الملكي البالغ تكلفته مليار جنيه إسترليني سفينة داخل سفينة تسمى Suite Neighborhood ، ويحتوى على 188جناحًا على طابقين.

كما يحتوي على جناح Ultimate Family ، مع غرفة تتسع لما يصل إلى عشرة ضيوف وسينما خاصة به ومنزلقة ومنطقة كاريوكي وطاولة تنس كما يمكن أن يصل سعرها إلى حوالي 48000 جنيه إسترليني في الأسبوع وقد استغرق بناء Wonder of the Seas ، الذي تبلغ حمولته الإجمالية 236.857 طنًا ، ثلاث سنوات في فرنسا وله سطح إضافي مما يعني أنه يمكن أن يدعي أنه الأكبر.

يقول بن بولدين ، نائب رئيس رويال كاريبيان لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: "هذه السفينة موجهة للجميع ، من جميع الأعمار فنحن نرى المزيد من العائلات متعددة الأجيال تسافر ومع ارتفاع التضخم يدفع الأجداد في كثير من الأحيان.

وسط كل النوافير الراقصة والموسيقى ، تسقط الغواصات في بركة صغيرة من ارتفاع 60 قدمًا ، بينما يشق فنان أرجوحة على ارتفاع أكبر طريقه فوق رؤوس الجمهور. إنها جنونية لكنها رائعة. لكن ربما هذا هو بيت القصيد. هذه السفن الضخمة جنونية.

الآلاف من الناس على متن سفينة واحدة ، مع حلبة للتزلج على الجليد ، وبارات عالية التقنية حيث يتم تقديمك بواسطة الروبوتات ، والشرائح لجعل ديزني لاند تبدو مروّضة ، و 19 حمام سباحة ، وأكثر من 40 مطعمًا وبارًا ، وأسلاك مضغوطة ، وموجات وهمية لركوب الأمواج وبار حيث تنزلق مقاعد الضيوف لأعلى ولأسفل الوجبات في بعض المطاعم مجانية ، بينما تتطلب المطاعم المتخصصة رسومًا إضافية.

بالنسبة للمسافرين الراغبين في الخروج ، يمكن لضيوف Vitality Spa الحجز لرؤية الدكتور إنريكي ، الذي يقدم علاجات سبا مثل شد الجلد على غرار البوتوكس من 238 جنيهًا إسترلينيًا ، و CoolSculpting لتجميد الدهون مقابل 630 جنيهًا إسترلينيًا لكل جلسة. هذا يبقي الخيال تحت السيطرة.


وبدأ العمل الشهر الماضي على السفينة السادسة من فئة الواحة Utopia of the Seas ، والتي سيتم إطلاقها في ربيع عام 2024.

الاكثر قراءة