الأربعاء 5 يونيو 2024

محافظ المنيا يكشف جهود المحليات في إزالة التعديات

محافظ المنيا

محافظات8-5-2022 | 16:39

دار الهلال

 كشف محافظ المنيا أسامة القاضي أن الوحدات المحلية تواصل جهودها في تنظيم حملات المتابعة الميدانية، بنطاق مراكز المحافظة بالإضافة لمتابعة الحالة العامة للشوارع لرصد المخالفات المتعلقة بالتعديات بالبناء على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأوضح المحافظ - في بيان اليوم الأحد - أن التقرير تضمن قيام الوحدة المحلية لمركز المنيا، بحملة لإزالة كافة أشكال التعديات بالبناء المخالف والعشوائي بالقرى التابعة للمركز أسفرت عن إزالة 3 حالات تعد بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية بقرية زهرة وإيقاف أعمال حفر أساس أرض إصلاح زراعي بعزبة صلاح الدين بالبرجاية وإزالة إعمال حفر وتعدى على الأرض الزراعية بقرية عقيلة سعد بصفط الخمار.

وأضاف أن مركز ومدينة سمالوط تمكن من إزالة حالة بناء سور مخالف بقرية الكوم الأبيض باسطال، وفي مركز ملوي تم رصد حالات التعدي بالبناء المخالف والعشوائي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وإيقاف وإزالة حالتي تعد بالبناء بدون ترخيص في المهد على الأراضي الزراعية بقرية تونا الجبل.

وفي سياق متصل، ذكرت مديرية التموين بالمنيا أنه تم ضبط 95 مخالفة متنوعة خلال الحملات الرقابية التي نظمتها المديرية بالتعاون مع الجهات المعنية بهدف إحكام الرقابة على كافة السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.