الثلاثاء 14 مايو 2024

البيت الأبيض: دول مجموعة السبع تحظر استيراد النفط الروسي

البيت الأبيض

عرب وعالم8-5-2022 | 19:27

دار الهلال

أعلن البيت الأبيض، أن مجموعة السبع بجميع أعضائها تعهدت اليوم بحظر أو الإلغاء التدريجي لواردات النفط الروسي.

وقالت الرئاسة الأمريكية إن هذا القرار "سيوجه ضربة قاسية إلى الشريان الرئيسي الذي يغذي اقتصاد (فلاديمير) بوتين ويحرمه عائدات يحتاج إليها لتمويل حربه".

ولم تكشف الرئاسة الأمريكية ماهية التزامات كل من أعضاء مجموعة السبع التي تضم ألمانيا (رئيسة المجموعة لهذا العام) وكندا والولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا واليابان وبريطانيا.

تأتي العقوبات في وقت يستعد فيه الاتحاد الأوروبي لفرض حزمة سادسة من العقوبات التي سيتم بموجبها وقف واردات النفط الروسي بنهاية العام وكذلك منع السفن والشركات الأوروبية من تقديم خدمات لازمة لنقل النفط إلى دول ثالثة، مثل التأمين.

وقالت نائبة المتحدث باسم الحكومة الألمانية، كريستيانه هوفمان، يوم الجمعة في برلين إن المؤتمر سيشارك فيه أيضاً الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي للتحدث عن التطورات في بلاده.

في وقت سابق، طلبت أوكرانيا دعمًا ماليًا بقيمة 50 مليار دولار من مجموعة الدول السبع الكبرى، لتغطية عجز الموازنة الناتج عن الحرب.

وفي 7 أبريل 2022، أعلنت دول مجموعة السبع، فرض عقوبات اقتصادية جديدة ضد روسيا بينها فرض حظر على كل الاستثمارات الجديدة في القطاعات الرئيسية، وذلك رداً على "التصعيد المستمر للحرب" في أوكرانيا.

Dr.Radwa
Egypt Air