الإثنين 13 مايو 2024

رئيس الحكومة اللبنانية: نأمل في انتخاب مجلس نواب جديد قادر على التغيير وإنجاز الإصلاحات المطلوبة

نجيب ميقاتي

عرب وعالم8-5-2022 | 21:40

دار الهلال

أعرب رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي عن أمله في انتخاب مجلس نواب قادر على التغيير، عبر الإسراع في انتخاب رئيس جديد للمجلس، وتسمية رئيس جديد للحكومة، والإسراع في عملية تشكيلها.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها نجيب ميقاتي اليوم /الأحد/ خلال زيارته لغرفة عمليات وزارة الخارجية اللبنانية، لمتابعة عمليات التصويت في المرحلة الثانية من انتخابات المغتربين، والتي تجري اليوم في 48 دولة على مستوى العالم.

كما أعرب رئيس الحكومة اللبنانية عن أمله في أن يواكب مجلس النواب الجديد عمل الحكومة، في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه البلاد، فيتكامل عمل المجلس النيابي الجديد والحكومة الجديدة لإنهاء المسائل الأساسية وإنجاز الإصلاحات المطلوبة.

وعقد نجيب ميقاتي اجتماعا مع وزير الخارجية والمغتربين عبد الله بوحبيب، والأمين العام للوزارة هاني الشميطلي، ومدير المغتربين في الوزارة هادي هاشم.

وأشاد ميقاتي بالدقة والمهنية التي تجري فيها العملية الانتخابية، رغم صعوبة الوضع، بفضل جهود وزير الخارجية والدبلوماسيين والموظفين الذين يتابعون هذه العملية، وأيضا بفضل التعاون بين وزيري الداخلية والخارجية.

كما توجه ميقاتي بالشكر للدول التي تحتضن اللبنانيين وتشعرهم بأنهم في وطنهم الثاني، مؤكدا أنه من خلال التغيير الذي ينشده اللبنانيون في صناديق الاقتراع، ستنطلق عملية التعافي، وسيكون المجلس النيابي الجديد خيرا على لبنان.

وأشار رئيس الحكومة اللبنانية إلى أن تجربة الانتخابات في الخارج مفيدة جدا وضرورية للاستفادة منها في الدورات المقبلة ولمعالجة أي ثغرة في قانون الانتخابات الحالي.

Dr.Radwa
Egypt Air