الثلاثاء 14 مايو 2024

واشنطن: لن نرفع العقوبات عن روسيا ما لم تطلب أوكرانيا ذلك

الإدارة الأمريكية

عرب وعالم8-5-2022 | 21:48

دار الهلال

أعلنت الإدارة الأمريكية، اليوم الأحد، أن الغرب لن يرفع عقوباته المفروضة على روسيا رداً على عمليتها العسكرية في أوكرانيا إلا بالتنسيق مع حكومة كييف. 

وذكر مسؤول بارز في الإدارة الأمريكية للصحفيين في اتصال نشر البيت الأبيض نصه، "أما بخصوص رفع العقوبات، فينبغي التطرق إلى عدد من النقاط، أولها هي أننا لن نمضي قدماً في إبرام أي صفقة بشأن رفع العقوبات دون وجود أوكرانيا على رأس الطاولة".

وأشار المسؤول الأمريكي إلى أن هذه المسألة، حتى إذا تم الوصول إلى نقطة يمكن مناقشتها فيها، سيتوقف على الشكل العام والنطاق للاتفاقية الدبلوماسية المتفاوض عليها، لافتاً إلى أن أي نوع من صفقة كهذه تحتاج إلى الثقة. 

وأضاف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يمنح العالم بعد أي سبب للوثوق بكلامه- على حد قوله، كما رجح المسؤول الأمريكي أن الظروف في السوق قد تؤثر على كيفية رفع العقوبات.

وقال إن: "الولايات المتحدة تستطيع بالتأكيد زيادة صادرات الغاز الطبيعي إلى أوروبا قدر الإمكان" .. مشيراً إلى أن واشنطن تعمل أيضاً مع شركائها في قطر وأستراليا لتكثيف هذه الإمدادات..

وتابع: "سيكون هذا جهداً مستمراً ولن يكون سهلاً، لكن يتعين علينا فعل كل ذلك طالما تستمر عملية انتقالنا إلى مصادر الطاقة الأكثر نظاماً ومصداقية".

Dr.Radwa
Egypt Air