السبت 11 مايو 2024

محافظ الدقهلية: 36 موقعا لاستقبال القمح بسعة تخزينية 265 ألف طن

محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار

محافظات9-5-2022 | 13:19

دار الهلال

أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، أن هناك 36 موقعًا تشمل الصوامع والشون والهناجر تم تجهيزها لاستقبال الأقماح بسعة تخزينية تصل إلى 265 ألف طن، موضحًا أن المساحة المنزرعة هذا الموسم 262 ألفًا و878 فدانًا على مستوى المحافظة، لافتًا إلى أن سعر استلام أردب القمح وزن 150 كيلو جرامًا بدرجة نظافة 32.5 درجة يبلغ 885 جنيهًا يتم دفع القيمة كاملة تشجيعًا للموردين على التوريد.

وذكر بيان صادر عن المحافظة، اليوم /الإثنين/ أن محافظ الدقهلية تفقد رفقة رؤساء المراكز أعمال توريد محصول القمح المحلي للشون والصوامع بنطاق المحافظة.

وفي مركز ومدينة تمي الامديد، أوضح محمد البسيوني رئيس المركز أنه تم المرور على الشون بنطاق المركز شملت شونة مصنع المكرونة بصدقا، وشونة كفر سنجاب، مشيرا إلى أن الطاقة الاستيعابية لهما تبلغ 7 آلاف طن، مؤكدا المتابعة اليومية لأعمال التوريد لتذليل العقبات أمام الموردين من أبناء مركز تمي الامديد.

وفي مركز السنبلاوين، قال متولي عبد العال رئيس المركز إنه تم متابعة أعمال توريد محصول القمح بشونة السنبلاوين، والتي تبلغ طاقتها الإستيعابية 13 ألف طن على مساحة 6 أفدنة، بالإضافة إلى شونة البنك الزراعي وشونة طنبول الجديدة بنطاق مركز السنبلاوين، مؤكدا أن هناك متابعة مستمرة لأعمال التوريد بالتنسيق والتعاون مع كافة الاجهزة المختصة وتذليل جميع العقبات أمام الموردين والاستجابة لمطالبهم وحل المشكلات التي تواجههم.

وكان محافظ الدقهلية قد شدد على أهمية متابعة رؤساء الوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء بالعمل المستمر لتمهيد الطرق المؤدية لشون وصوامع وهناجر التخزين بانحاء المحافظة؛ لتيسير الوصول إليها بسيارات القمح الذي يتم توريده واستمرار التنسيق والتعاون بين كافة الأجهزة للتعامل فورا لإزلة أية معوقات قد تطرأ أثناء عمليات توريد المحصول على مستوى المحافظة.

Dr.Radwa
Egypt Air