الجمعة 17 مايو 2024

الإمارات واليونان تبحثان الشراكة الاستراتيجية والتطورات الإقليمية والدولية

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

عرب وعالم9-5-2022 | 13:33

دار الهلال

 بحث ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال لقائه اليوم /الإثنين/ رئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الإمارات، مسارات التعاون والعمل المشترك بين البلدين في مختلف الجوانب في إطار الشراكة الإستراتيجية التي تجمعهما، إضافة إلى مجمل القضايا و التطورات الإقليمية و الدولية محل الاهتمام المشترك .

وأعرب ولي عهد أبوظبي - وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية - عن ثقته في أن الزيارة ستكون إضافة جديدة للتعاون والعمل المشترك الفاعل والمثمر بين البلدين في مختلف المجالات والبناء على الشراكة الإستراتيجية التي تجمعهما .

واستعرض الجانبان أوجه التعاون بين الإمارات و اليونان والفرص الواعدة لتطويرها خاصة في المجالات الحيوية الاقتصادية والاستثمارية والتنموية والبيئة والطاقة.. إلى جانب الطاقة المتجددة والأمن الغذائي والتي تعد داعماً رئيساً للاقتصادات الوطنية ومحركاً لعجلة التنمية المستدامة في البلدين.

كما تبادلا وجهات النظر بشأن مجمل الأحداث والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الأزمة الأوكرانية وتداعياتها على مختلف الجوانب الإنسانية والاقتصادية..

وأكدا في هذا السياق توافق الرؤى بين دولة الإمارات واليونان بشأن العديد من القضايا والملفات خاصة ما يتعلق بالعمل على إيجاد تسويات سلمية للنزاعات والأزمات التي تشهدها المنطقة والعالم ودفع المساعي الدبلوماسية التي تسهم في تحقيق تطلعات الشعوب إلى السلام والازدهار والتنمية وتعزز الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي.