السبت 25 مايو 2024

عضو سابق بـ «العليا للحج»: تحديد الأسعار هذا العام مرهون بـ3 شروط

عضو سابق بـ العليا للحج

أخبار9-5-2022 | 19:20

حامد محمود

قال أشرف شيحة العضو السابق باللجنة العليا للحج والعمرة بغرفة شركات السياحة، إنه لم يتم حتى الآن تحديد أسعار الحج السياحي، ولن يتم الإعلان عنه قبل الوقوف على 3 شروط أساسية، وهي معطيات ونظام الحج سواء بمنى أو عرفة.

وأشار في مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى البلد»، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، إلى أن الشرط الثاني يتطلب معرفة مقدار التكلفة بالأراضي السعودية، والشرط الثالث يتعلق بوضع «الوجبات» التي سيتم تقديمها للحجاج.

وأوضح أن إعلان الأسعار لن يتم قبل أسبوعين من الآن، نظرًا لتغيب مصر عن الحج لـ3 مواسم، وبالتالي اختلفت الأسعار نتيجة ارتفاع سعر الريال.

في سياق مشابه، قال أيمن عبد الموجود مساعد وزير التضامن الاجتماعي، إنهم يستهدفون هذا العام أن تكون تكاليف حج الجمعيات الأهلية اقتصادية؛ للتيسير على المواطنين في ظل ارتفاع سعر صرف الريال.

وأشار في مداخلة هاتفية بـ"صالة التحرير"، إلى أنه سيتم تحديد أسعار الحج النهائية في اجتماع مجلس أمناء الحج برئاسة وزيرة التضامن، الخميس المقبل.

ووجهت له الإعلامية عزة مصطفى، سؤالًا عن أسعار الحج هذا العام، حيث قال: «علشان نقول رقم لازم نكون حسمنا كل تعاقداتنا وتكاليف الخدمات»، موضحًا أن بعض الخدمات لم يتم تحديد تكلفتها حتى الآن من قبل الجانب السعودي، مثل تكاليف المشاعر وهذه من العناصر المهمة داخل مناسك الحج.

يذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي، أعلنت أن آخر موعد للتسجيل في حج الجمعيات الخميس المقبل.

 

الاكثر قراءة