الأربعاء 26 يونيو 2024

«الري» ترحب باستضافة العاملين بوزارة المياه التنزانية

12-7-2017 | 14:33

كتب: أشرف التعلبي

أكد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية و الرى على عمق العلاقات الأخوية مع دولة تنزانيا ، و توجه بالشكر للوزير التنزانى على حسن وحفاوة الاستقبال والتنظيم المتقن للاحتماعات و الزيارات على مدى فترة الزيارة و أعرب عن تطلع مصر لتعظيم و تطوير أواصر التعاون مع الشقيقة تنزانيا فى كافة المحالات و ليس مجال المياه فقط.


وعرض الوزير خلال ززيارته لتنزانيا ، الموقف المائى المصرى وحجم الواردات السنوية من الغذاء وما يمكن أن يعود على الدولتين من فوائد جمة من خلال التعاون و التكامل فى المجال الزراعى و التجارى بما تمتلكه تنزانيا من موارد طبيعية ضخمة و ما تمتلكه مصر من علم و خبرة و تكنولوجيا، كما أشاد  بالمجهودات التى تبذلها تنزانيا لاقامة محطات لمياه الشرب لتلبية احتياجات المواطنين المتزايدة وعرض تقديم الخبرات المصرية فى هذا المجال.


وشدد عبدالعاطي على أهمية الشراكة بين الجامعات التنزانية و المصرية فى مجال البحث العلمى وتبادل الخبرات مع امكانية البدء بمذكرة تفاهم بين جامعة دار السلام و جامعة القاهرة.


 وفى نهاية كلمته أشار الوزير إلى استعداد مصر التام لاستضافة العاملين بوزارة المياه التنزانية فى برامج تدريبية من خلال المراكز و المعاهد المتخصصة بمصر لبناء ورفع قدراتهم فى مجال ادارة الموارد المائية