الإثنين 29 ابريل 2024

انخفاض أسعار النفط 1% خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 10 مايو 2022

ابار نفط

اقتصاد10-5-2022 | 10:48

سناء مصطفي

شهدت أسعار النفط بأكثر إنخفاضاجديدا بلغ 1% خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، وفقًا لوكالة رويترز إنخفض سعر خام برنت 1.19 دولار أو 1.1 % إلى 105.8 دولار للبرميل بعد أن إنخفاض بلغ 103.19 دولار للبرميل.

كما إنخفض سعرخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.07 دولار أو 1% إلى 102.02 دولار للبرميل بعد أن بلغ أدنى مستوى خلال اليوم عند 100.44 دولار. %. وشهد الدولار استقرار بالقرب من أعلى مستوياته خلال 20 عامًا ، مما جعل النفط أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

وكشفت أحدث البيانات أن نمو الصادرات الصينية قد إنخفض إلى رقم واحد، وهو الأضعف منذ ما يقرب من عامين، حيث مددت البلاد عمليات الإغلاق للحد من انتشار كوفيد-19.

 وقال مصدر بالاتحاد الأوروبي، إن نسخة جديدة، تجري صياغتها حاليًا، من المرجح أن تُسقط الحظر المفروض على ناقلات الاتحاد الأوروبي التي تحمل النفط الروسي ، بعد ضغوط من اليونان وقبرص ومالطا.

ووفقًا لرويترز يستعد المسؤولين الألمان بهدوء لأي توقف مفاجئ في إمدادات الغاز الروسي، يمكن أن تتضمن حزمة الطوارئ السيطرة على الشركات الهامة.

كما كررت المجر موقفها المتمثل في أنها لن تقبل جولة جديدة من العقوبات المقترحة على روسيا حتى تتم معالجة مخاوفها. كماارتفعت واردات الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم ، من الخام بنحو 7% في أبريل مقارنة بالعام السابق.

 في الأسبوع الماضي، اقترحت المفوضية الأوروبية حظرًا تدريجيًا على النفط الروسي كجزء من حزمة العقوبات الأشد صرامة حتى الآن بشأن الصراع في أوكرانيا، مما رفع أسعار برنت وغرب تكساس الوسيط للأسبوع الثاني على التوالي. ومع ذلك، فإن الاقتراح يتطلب تصويتًا بالإجماع بين أعضاء الاتحاد الأوروبي هذا الأسبوع.

Dr.Randa
Dr.Radwa