الجمعة 27 سبتمبر 2024

"القوى العاملة": تعيين 29 شابا وصرف نحو 6 ملايين جنيه للعمالة غير المنتظمة بالوادي الجديد

وزير القوى العاملة محمد سعفان

محافظات10-5-2022 | 11:10

دار الهلال

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان، إن مديرية القوى العاملة بمحافظة الوادي الجديد قامت بتعيين 29 شابا منهم "قادرون باختلاف" بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل"، بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، فضلا عن تسجيل 83 من راغبي العمل، وتوفير 22  فرصة عمل.

وأضاف سعفان - وفقا لبيان صادر عن الوزارة اليوم /الثلاثاء/ - أنه تم صرف منحة عيد العمال وعيد الفطر المبارك بإجمالي 5 ملايين و996 ألف جنيه لـ5996 عاملاً المسجلين بقاعدة بيانات المديرية، مشيرا إلى أنه في مجال رعاية العمالة غير المنتظمة اجتماعيا وصحيا تم بصرف منح لتلك الفئة بلغت 47 ألفا و226 جنيها لـ32 عاملا من المسجلين.

من جهته، قال أحمد حسين طليب مدير المديرية - في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال أبريل الماضي - إن المديرية قامت باستخراج 15 شهادة قياس مستوى المهارة، ورخصة مزاولة المهنة، وفي مجال علاقات العمل، تلقت المديرية 28 شكوى عمالية، تم إحالة شكوى منها للقضاء، و27 شكوى ما زالت تحت البحث والدراسة.

وأضاف أنه في مجال تفتيش العمل قامت المديرية بالتفتيش على 318 منشأة، دوري وحملات، والقيام بـ11 حملة تفتيش ليلية، وفي مجال السلامة والصحة المهنية  قامت بالتفتيش على 45 منشأة، وإعادة التفتيش على 78 منشأة، أسفر عن تحرير 30 محضرا، والقيام بحملة تفتيشية، وعمل 15 قياسا ميدانيا، وبحث شكوى، ومنح 3 تراخيص.

وأشار إلى أنه في مجال التدريب المهني ، قامت المديرية، بالانتهاء من دورة تدريبية على مهنة إصلاح وصيانة التليفون المحمول لـ15 متدربا ومتدربة بمركز التدريب بالتنسيق مع إدارة الصناعات الحرفية بالمحافظة، والانتهاء من دورة تدريبية لـ 15 متدربا ومتدربة من ذوى القدرات الخاصة على مهنة صيانة المحمول بمركز حسن حلمي، فضلاً عن نقل وحدة التدريب المتنقلة من قرية "الجزائر" لقرية "فلسطين" ضمن مبادرة "مهنتك مستقبلك".

وأوضح طليب أنه في مجال التفتيش على المنشآت للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، تم متابعة 120 منشأة من المنشآت ذات الكثافة العمالية من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي.