الأربعاء 19 يونيو 2024

الجيش في بوركينا فاسو يعلن مقتل ما لا يقل عن خمسين "إرهابيا"

بوركينا فاسو

عرب وعالم10-5-2022 | 11:38

دار الهلال

أعلن جيش بوركينا فاسو في بيان اليوم /الثلاثاء/ أنه قام بـ"تحييد" ما لا يقل عن خمسين "إرهابيا" يوم الاثنين خلال مواجهة كمين نصب للقوات الحكومية في الشمال الغربي وخلال عملية أمنية في الجنوب الغربي.

وأشار بيان صحفي من هيئة الأركان العامة أن "وحدة جارسي (مجموعة العمل السريع للمراقبة والتدخل) في براني قد ردت بقوة على كمين نصبه عشرات الأفراد على بعد بضعة كيلومترات من بلدة باراكوي" في منطقة بوكل دو موهون شمال غربي البلاد.

وأضاف البيان أن "الوحدة العسكرية هزمت المهاجمين، وقضت على 40 إرهابيا على الأقل. كما تم العثور على معدات قتالية بعد عملية البحث التي جرت بعد الهجوم وبدعم من القوات الجوية". وأوضح الجيش أنه بين صفوف الجيش "تم تسجيل عدد قليل من الاصابات الطفيفة وتم تقديم الرعاية للجرحى".

كما "نفذت وحدة من فوج مشاة الكوماندوز 22 في جاوا عملية هجومية في دجيجوي (إقليم بوني، المنطقة الجنوبية الغربية)"، بحسب هيئة الأركان. وأوضح البيان الصحفي أن "العمل الذي تم بالتنسيق مع جماعات معروفة باسم "المتطوعين للدفاع عن الوطن" (وهم معاونون للجيش) في المنطقة، أتاح القضاء على 10 إرهابيين والعثور على أسلحتهم". وتقع هذه المنطقة الجنوبية الغربية على حدود كوت ديفوار وغانا.