الثلاثاء 21 مايو 2024

محافظ القليوبية: الانتهاء من 95% من الأعمال الإنشائية بمستشفى القناطر الخيرية المركزي

جانب من الجولة

محافظات10-5-2022 | 15:35

دار الهلال

قال محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان إنه تم الانتهاء بنسبة 95% من الأعمال الإنشائية بمستشفى القناطر الخيرية المركزي الجاري إنشاؤه للنهوض بمستوى القطاع الصحي بالمدينة.

جاء ذلك خلال جولة المحافظة التفقدية، اليوم /الثلاثاء/، لعدد من المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة القناطر الخيرية؛ للوقوف على نسب التنفيذ وتذليل العقبات، وذلك ضمن الجولات الميدانية التي يقوم بها بهدف المتابعة ودفع الأعمال لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

واستهل المحافظ جولته - بحسب بيان صادر عن المحافظة - بتفقد إنشاء كوبري القناطر الخيرية المعدني الجديد على النيل بخط سكة حديد ( قليوب - منوف - طنطا ) وذلك في إطار خطة تطوير شبكة خطوط السكة الحديد وتقديم خدمة مميزة وآمنة للمواطنين.

كما تفقد أعمال تطوير مستشفى القناطر الخيرية المركزي، والتي تبلغ تكلفتها 283 مليون جنيه، وتتكون المستشفى من 8 غرف عمليات، وغرفتين مناظير و31 سرير عناية مركزة بالإضافة إلى 24 حضانة للأطفال المبتسرين، وكذلك تحتوى المستشفى على 38 جهاز للغسيل الكلوي ويبلغ عدد الأسرة 220 سريرا.

ووجه المحافظ رئيس مجلس مدينة القناطر الخيرية بسرعة توصيل المرافق ( كهرباء - مياه - صرف صحي - غاز ) ، والمتابعة مع الشركة المنفذة لدفع الأعمال وتسليمها في المواعيد المتفق عليها وفق المواصفات المطروحة بالمقايسة.

وتفقد المحافظ خلال الجولة مستشفى الحروق، والتي تعد أول مستشفى تخصصي يتم إنشاؤها بالمحافظة لعلاج الحروق، والمقامة على مساحة ألف متر مربع، وتبلغ تكلفتها 300 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن المستشفى سيكون إضافة كبيرة لمنظومة الصحة بالمحافظة، لا سيما في هذا التخصص المطلوب، موجها بسرعة الانتهاء من تنفيذ المستشفى والالتزام بالجدول الزمني المحدد لتسليمها وإدخالها الخدمة بأقرب وقت ممكن.