السبت 27 ابريل 2024

السيناريست طارق حمدي: سعيد باسمي على تترات رمضان 2022 (خاص)

طارق حمدي

فن10-5-2022 | 19:31

همت مصطفى

 

شارك المؤلف والمخرج المسرحي طارق حمدي لأول مرة، في الموسم الدرامى الرمضاني 2022، من خلال السيناريو والحوار في مسلسل «مزاد الشر»، بجانب دوره كأحد مطاريد الجبل "حربي".

وقال طارق حمدي، في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال" إن مشاركته في سيناريو وحوار مسلسل «مزاد الشر» أسعده كثيرا، وخاصة أنه في التجربة الأولى له في الدراما التلفزيونية الطويلة، وعرضت في توقيت متميز:

وتابع: "فخور بوجود اسمي على تترات السباق الرمضاني، والمنافسة القوية، والتي تحمل أهمية خاصة، حيث يتمنى ويأمل أي فنان أن يشارك في الأعمال الفنية المقدمة في المواسم الرمضانية التي ينتظرها الجمهور بشوق كبير من العام للعام.

وأشاد طارق حمدي، بكواليس مسلسل «مزاد الشر»، موضحا أن ترشيحه للمشاركة جاء من قبل الممثل والمذيع أحمد الجوهري، لافتا إلى أن العمل ساده التعاون والمحبة الكبيرة بين كل أعضاء الفريق وتوطدت علاقته بمخرج المسلسل ممدوح حسين، واستفاد من خبراته.

وأكد أن العمل بالمسلسل كان تحت ظغط كبير بسبب توقيت عرضه ضمن دراما رمضان، مشيرا إلى أن مشاركته بالسيناريو بناء على القصة المكتوبة من قبل مؤلف المسلسل، وحاولت أن استغل كل مهارات الكتابة وتقنياتها.

يذكر أن طارق حمدي خاض الكثير من التجارب في التأليف والكتابة والإخراج في المسرح، منها مسرحيات قدمت على خشبة مسرح معهد الفنون المسرحية، والقطاعات المختلفة بمؤسسات وزارة الثقافة، من بينها الهيئة العامة لقصور الثقافة، ومسرح الفرق الخاصة والمسرح المستقل، والمسرح المدرسي، وحصد العديد من المراكز الأولى عن التأليف والإخراج في العديد من المهرجانات المسرحية.

وقدم طارق حمدي مشاركات عديدة في مجال  التأليف وكتابة السيناريو لعدة أفلام روائية قصيرة.

يذكر أ مسلسل «مزاد الشر» هو دراما صعيدية بطولة: كمال أبو رية، هالة فاخر، أحمد جمال سعيد، هاجر الشرنوبي، إنجي خطاب، أحمد عبد الله محمود، حسن عيد، جيهان أنور، رضوى شريف، عفاف مصطفى، دنيا عظيم، موسيقى تصويرية إسلام صبري، مونتاج مختار وحيد محسن، مدير تصوير: ضياء جاويش وأحمد حسين الخطيب، منتج فني محمد شوبري، المشرف على الإنتاج أحمد فتحي شمس، إنتاج منصة تود TOD، منتج منفذ عاصم المنياوي، سيناريو: وطارق حمدي، محمد الهادي وأحمد الأباصيري،  ومن إخراج ممدوح زكي.
 

Dr.Randa
Dr.Radwa