الثلاثاء 14 مايو 2024

احتفالية بمناسبة صدور «مختارات من المسرح الصيني الحديث» الأحد

الأحد.. احتفالية بمناسبة صدور كتاب مختارات من المسرح الصيني الحديث بمنتدي الثقافة والإبداع

ثقافة11-5-2022 | 12:52

أبانوب أنور

تقام في السادسة مساء الأحد 15 مايو2022، بمركز الإبداع الفني "بأرض الأوبرا"، فعاليات منتدى الثقافة والإبداع، وينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية، تحت إشراف الكاتب الصحفي طارق الطاهر، ويقام هذا الشهر بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة، بمناسبة إصدارها كتاب "مختارات من المسرح الصيني الحديث" .

يحتوي الكتاب على 8 مسرحيات قصيرة، ترجمة ست من المترجمات الواعدات وهن: أسماء مصطفى عيطة، دينا تهامي، سارة عزت، بسمة طارق، رانيا فتحي، ياسمين شوري، ويأتي صدور الكتاب في إطار مشروع " شباب المترجمين"، والذي تتبناه الهيئة لاكتشاف وتقديم جيل جديد من المترجمين الشباب في كل اللغات .

يتحدث في الندوة د. محسن فرجاني، المشرف على ترجمة الكتاب ووضع مقدمة تعد مدخلًا عميقًا لتاريخ المسرح الصيني وصولًا إلى المشاهد المعاصرة والحديثة فيه، د. أنور إبراهيم، رئيس تحرير سلسلة آفاق عاليمة، الشاعر والكاتب جرجس شكري أمين عام النشر بهيئة قصور الثقافة.

بذكر أن منتدى الثقافة والإبداع يهدف إلى مناقشة القضايا الثقافية والفنية والفكرية والإبداعية وربطها بالحالة الحالية، للمساهمة الفاعلة في استراتيجية مصر 2030، خاصة ما يتعلق ببناء الإنسان وقدراته، حيث يتخذ المنتدى - الذي يقام شهريًا- أكثر من شكل منها: الندوات، المحاضرات، الموائد المستديرة والحفلات الفنية.

Dr.Radwa
Egypt Air