الأحد 12 مايو 2024

«أولياء أمور مصر» يقدم حلا لقرار منع ورق المسودات في امتحان الثانوية

داليا الحزاوي

تحقيقات11-5-2022 | 13:56

إسراء خالد

رصدت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، داليا الحزاوي، ردود فعل أولياء الأمور بعد قرار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بمنع دخول طلاب صفوف النقل الثانوي والثانوية العامة، بورق أبيض لعمل مسودات للوصول إلي الحل السريع، أو حتى تسليم ورق لعمل مسودة بمعرفة اللجان نفسها.

وأوضحت الحزاوي أن الامتحان بنظام الاختيار من متعدد يحتاج لعمل مسودة في المواد العلمية مثل الفيزياء وفروع الرياضة وغيرها، حتى يتمكن الطالب من اختيار الإجابة الصحيحة خاصًة أن ورقة البابل شيت تحتاج من الطالب العناية الشديدة ومنع الشطب بداخلها.

واقترحت الحزاوي أن تقوم الوزارة بعمل كراسة لكل طالب بها أوراق يستخدمها في حالة رغبته بكتابة خطوات للوصول إلى الحل خاصًة فى المواد العملية مثل الرياضيات، ويقوم كل طالب بكتابة اسمه عليها ورقم جلوسه، و هناك مقترح آخر بأن يتضمن كتيب المفاهيم صفحات لعمل مسودات للحل، وإذا كان هذا الأمر مكلف للوزارة بعد ارتفاع أسعار الورق يمكن السماح للطلاب بدخول بورق أبيض ويتم الكشف عليه من قبل المراقب ويختم في أول اللجنة، ويطلب من كل طالب كتابة البيانات الخاصة به، وذلك لمنع تداول الورق بين الطلاب ومنع الغش.

واختتمت الحزاوي متمنية من وزارة التربية والتعليم مراعاة مشاعر القلق والتوتر التي تسيطر على أولياء الأمور، خاصًة طلاب الثانوية العامة لأنها سنة مصيرية وهى سنة جني ثمار تعب وشقي سنوات كثيرة.

يشار إلى كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، آخر استعدادات الوزارة لامتحانات الثانوية العامة. وأوضح الدكتور طارق شوقي أن الطلاب يحضرون الامتحانات بالقلم فقط، وهناك كراسة يعتمدون عليه بدلا من الكتاب المفتوح، ويتم نشره قبل الامتحانات بشهر تقريبا ويطلق عليها كتيب المفاهيم وتم عمله لكل مادة، مشيرًا إلى أنه سيتم توفير كراسة مفاهيم بدلا من الكتاب أثناء امتحانات الثانوية العامة.

Dr.Radwa
Egypt Air