السبت 18 مايو 2024

تطبيق تجربة المياه الرمادية بمدارس البحر الأحمر

12-7-2017 | 16:15

أكد المهندس يحيى صديق، رئيس شركة مياه البحر الأحمر، أنه يجرى العمل الآن على تعميم تجربة المياه الرمادية على مدارس المحافظة، حيث وجه السيد اللواء احمد عبد الله محافظ البحر الأحمر بالانتهاء من تطبيق التجربة بجميع مدارس المحافظة  قبل بدء العام الدراسي.
وكانت محافظة البحر الأحمر قد أعلنت بدء تطبيق تجربة وحدات معالجة المياه الرمادية المستقلة بالمنازل لأول مره على مستوى الجمهورية لإعادة استخدامها في ري الحدائق.
وأضاف رئيس شركة المياه أن المياه الرمادية تمر بعدة وحدات لتتم معالجتها يأتى فى مقدمتها وحدة فصل الزيوت والدهون المستخدمة فى التنظيف ووحدة ترشيح المياه الرمادية بواسطه الحصى والرمل ووحدة تخزين المياه المرشحة بالإضافة إلى شبكة الرى بالتنقيط التى تم استحداثها بوحات المياه الرمادية.
كما أشار  صديق إلى أن المياه الرمادية تمثل نسبة 40 % من المياه المستخدمة بالمنازل، وترجع فائدة تجربة معالجة المياه الرمادية إلى تقليل كميات المياه المستهلكة وبالتالى تقليل الضغط على شبكات الصرف الصحى و ترشيد استهلاك مياه الشرب والحد من استخدامها فى رى الحدائق ويأتى تعميم التجربة على المدارس كمحاولة لترشيد استهلاك المياه لحماية الحصص المائية للأجيال القادمة.

    الاكثر قراءة