الأحد 16 يونيو 2024

جامعة جنوب الوادي تنظم ورشة عمل عن إعداد قادة من الطلاب

12-7-2017 | 16:18

نظمت جامعة جنوب الوادي، اليوم الأربعاء، تحت رعاية الدكتور عباس منصور، رئيس الجامعة ورشة عمل عن إعداد قادة من الطلاب في التنمية البشرية وإعطاء فكرة عن كلياتهم بأقسامها المختلة، وكيفية الدراسة بها ووظائف خريجيها المحتملة ونسب الحضور في كل كلية.

وأشار الدكتور محمد أبو الفضل بدران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلى أن هذه الورشة تهدف لعرض الأفكار عن الكليات وأقسامها في مؤتمر "اختر كليتك" الذي تنظمه مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع جامعة جنوب الوادي والمقرر عقده يوم الأحد الموافق 16 يوليو 2017 بقاعة المؤتمرات الكبرى بمدينة الأقصر بحضور من يرغب من طلبة الثانوية العامة، وذلك بهدف تعريفهم بجامعة جنوب الوادي وجامعات الصعيد والكليات المختلفة بهم.

الجدير بالذكر أن جامعة جنوب الوادي تضم 23 كلية ومعهد بقنا والأقصر والغردقة موزعة على النحو التالي: كليات المقر بقنا تضم: (التربية والآداب والعلوم والحقوق والتجارة والآثار والزراعة والطب البيطري والطب البشرى وطب الفم والأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي والإعلام وتكنولوجيا الاتصال والهندسة والتمريض والتربية الرياضية والتربية النوعية والمعهد الفني للتمريض والمدرسة الفنية للتمريض)، وكليات فرع الجامعة بالأقصر وهي (الفنون الجميلة والسياحة والفنادق والألسن والحاسبات والمعلومات والآثار) وكلية التربية بالغردقة.

وينتظم بجامعة جنوب الوادي حوالي 47 ألف طالب وطالبة في مرحلة الليسانس والبكالوريوس، فيما ينتظم ثمانية آلاف طالب وطالبة في مرحلة الدراسات العليا.

وأضاف نائب رئيس الجامعة، أن الطلاب خلال الورشة قدموا عروضا عن كلياتهم المختلفة وطبيعة الدراسة بها والمهارات المطلوبة في كل تخصص وكيفية المواءمة مع الوظيفة بعد التخرج.

حضر اللقاء الأستاذ عمر مصطفى، مدير عام رعاية الشباب.