السبت 11 مايو 2024

وزير الإعلام اليمني يطالب بتوحيد الخطاب الإعلامي وبذل الجهود لمواجهة الإرهاب

12-7-2017 | 16:56

قال معمر الإريانى وزير الإعلام اليمني : "لقد سعى الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية حثيثاً إلى جمع جميع الأطراف اليمنية إلى مائدة الحوار، حرصاً على جمع كلمة اليمنيين وتوحيد مواقفهم وحل جميع المشاكل المتراكمة".

وأضاف وزير الإعلام اليمني في كلمته في افتتاح أعمال اجتماع وزراء الإعلام العرب في دورته العادية الـ48 التي عقدت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة "لقد ذهب الجميع إلى مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي أفضى إلى تبنى مسودة دستور جديد ومشروع الدولة الاتحادية القائمة على نظام الأقاليم، والتى حُددت ستة أقاليم، غير أننا فوجئنا بالانقلاب على تلك المخرجات التي توافق عليها كل أبناء الوطن واجتياح المحافظات، من قبل المليشيات الإنقلابية المسلحة".

 

أكد الإريانى أنه من الأهمية الاستفادة من واقع الإعلام اليوم، وذلك فى ظل التطورات التقنية الهائلة والمتسارعة التى تحتم علينا أن نستغله فى توضيح الصورة الحقيقية للمواطن العربى وقيمه وأخلاقه، بعيداً عن الصورة النمطية التى رُسمت عنه طوال العقود الماضية، إضافة إلى توجيه وسائل ووسائط الإعلام باتجاه تحصين شبابنا من الأفكار المتطرفة.

 

أضاف الإريانى إلى أننا نجتمع اليوم ومنطقتنا العربية تشهد تطورات متعددة، واليمن جزء من هذه التطورات واحد أهم القضايا والملفات الرئيسية.

 

اشار  الإريانى  الى أن اليمنيين اليوم يخوضون نضالاً للعام الثالث على التوالى من اجل إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة، بعد أن سيطر الانقلابيون على العاصمة صنعاء ومعظم المحافظات اليمنية، قبل أن تتمكن قوات الشرعية وبدعم كبير من التحالف العربى وفى مقدمتها المملكة العربية السعودية وكل الاشقاء فى التحالف العربي، حيث تم استعادة معظم المحافظات والمناطق حتى باتت الحكومة الشرعية تسيطر على اكثر من 80 بالمائة من الاراضى اليمنية.

 

ودعا  الاريانى الى توحيد الخطاب الاعلامى للدول العربية وتوحيد الجهود لمواجهة ظاهرة الارهاب بكل وسائله والوانه عبر وسائل ووسائط الاعلام، موضحا الى أن الارهاب اليوم يستهدفنا أكثر من غيرنا، فكل نتائجه الوخيمه ندفع ثمنها اقتصاديا وسياسياً اجتماعياً وامنياً، مشيداً بالمواقف الحازمة لمحاربة الارهاب الذى طالتنا اثاره، واكتوينا بنيرانه.

 

وجدد وزير الاعلام تاييد اليمن لكافة الخطوات التى اتخذتها دول المنطقة لمحاربة الارهاب والتطرف وتجفيف منابع تمويله ودعمه..مشيدا بالخطوات التى قامت بها المملكة العربية السعودية بقيادة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولى عهده الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز فى اتجاه محاربة الارهاب والتطرف والجهود القيمة والكبيرة من خلال انشاء التحالف الاسلامى لمكافحة الارهاب.

 

طالب وزير الاعلام  اليمنى المجتمعون بضرورة التاكيد على مركزية قضيتنا العربية وهى قضية فلسطين، ولا يمكن ننساها او نتجاهلها، ووجوب التذكير بها والتفاعل معها اعلامياً وان تكون جزء اصيلاً من ميثاق الشرف الاعلامي..مجدداً فى ختام كلمته على اهمية تفعيل عمل ميثاق شرف اعلامى ويكون بند مكافحة الارهاب والتطرف اهم بنوده.

 

حضر اعمال اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب فى دورته العادية الـ48 وكيل وزارة الاعلام لشؤون الاذاعات صالح الحميدي، ووكيل وزارة الاعلام لشؤون الصحافة المساعدعرفات مدابش، والمستشار الاعلامى بالسفارة اليمنية بالقاهرة بليغ المخلافي، والمستشار الاعلامى المساعد عبدالرقيب منصور.

Attachments area

    Dr.Radwa
    Egypt Air