الخميس 16 مايو 2024

محافظ الجيزة: ضرورة استغلال المساحات أسفل المحاور لإقامة ساحات انتظار ومواقف سرفيس

جانب من الزيارة

محافظات12-5-2022 | 15:23

دار الهلال

أكد محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، ضرورة تنفيذ أعمال التطوير والتنسيق العام بعدد من المحاور المرورية وتوفير ساحات إنتظار ومواقف سرفيس ومناطق خدمية بعيدا عن نهر الطريق لضمان عدم التأثير على الحركة المرورية .

وقام محافظ الجيزة اليوم /الخميس/ بجولة ميدانية تابع خلالها أعمال تنسيق وتجهيز الدورانات الواقعة أسفل محور الفريق كمال عامر بمسار شارع ترعة الزمر نطاق حي العمرانية وذلك لتسهيل حركة سير المواطنين والقضاء على السلوكيات الخاطئة من بعض قائدي المركبات في السير المخالف.

وشدد على ضرورة مراعاة المواصفات الهندسية في أماكن إنشاء الدورانات بحيث لا تؤثر على الحركة المرورية إلى جانب التسهيل على المواطنين وذلك من خلال التنسيق مع إدارة المرور.. كما تفقد ساحات الانتظار ومواقف السرفيس أسفل محور الفريق كمال عامر بالعمرانية لمتابعة نسب تنفيذ العمال حيث جاري تنفيذ الأعمال الخرسانية للطبقة الأرضية وإجراء التنسيق العام للمواقع. 

وطالب راشد مديرية الاسكان بالمتابعة مع الشركة المنفذة وسرعة تنفيذ الأعمال المحددة لتحقيق الاستفادة للمواطنين، مكلفا بالانتهاء من الأعمال الخاصة بمواقف السرفيس للقضاء على المواقف العشوائية المتواجدة بذلك القطاع، موجها باستكمال أعمال الرصف واستغلال عدد من الساحات الفارغة بعد تمهيدها كساحات انتظار للسيارات إلى جانب الاهتمام بإجراء التنسيق العام للمواقع ومراعاة أرصفة المشاة.

ووجه المحافظ كذلك برفع كفاءة النظافة بمحيط المحور ورفع مستوى الإنارة وسرعة الانتهاء من الاعمال المتبقية، كما كلف المحافظ رئيس حي العمرانية برفع كافة الإشغالات وعدم السماح بوجود تعديات للمحال والمنشآت التجارية والمعارض بنهر الطريق للحفاظ على مكتسبات أعمال التطوير الجارية بالطريق مع شن حملات مكبرة لرفع الإشغالات بالشوارع المتفرعة من شارع ترعة الزمر وتحقيق الانضباط. 

كما كلف المحافظ رئيس هيئة النظافة والتجميل بتكثيف ورديات العمل بذلك القطاع مع مراعاة رفع المخلفات ومتابعة حالة النظافة أولا بأول والقيام بأعمال التجريد الدورية.