الأربعاء 29 مايو 2024

ندوة تثقيفية بـ«الاستعلامات» حول «الأولويات والتوجهات المصرية»

( الأولويات والتوجهات المصرية )

اقتصاد12-5-2022 | 15:35

فتحى السايح

نظمت الهيئة العامة للاستعلامات لقاء تدريبيا لأعضائها، أداره الدكتور محمد سلمان طايع أستاذ العلوم السياسية – كلية الاقتصاد والعلوم السياسية – جامعة القاهرة.

وتناول "طايع" مفهوم دوائر السياسية الخارجية المصرية منذ فترة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر متطرقا إلى الدوائر السياسية المحددة فى كتاب فلسفة الثورة آنذاك وهى: الدائرة العربية والدائرة الافريقية والدائرة الاسلامية، مشيرا إلى سيطرة هذا التقسيم على أدبيات دراسة السياسة الخارجية المصرية حتى منتصف تسعينات القرن الماضي، ثم ظهرت بعد ذلك الدائرة المتوسطية والدائرة الشرق أوسطية.

وأفادت الدكتورة هنادى سلطان رئيس الإدارة المركزية للتدريب أن هذا اللقاء يأتي في إطار توجيهات الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، بانعقاد سلسلة من المحاضرات وورش العمل والحلقات النقاشية فى المجالات السياسية والاقتصادية والإعلامية والإدارية والمحاسبية، ضمن خطة  التعليم والتدريب المستمر لتطوير مهارات العاملين بالهيئة سعيًا إلى تعزيز مبدأ الجودة الشاملة الذي تتبناه الهيئة في أدائها.

 وأشارت إلى أن التدريب شمل نقاشا موسعا بين المتدربين من الإعلاميين والدكتور سالمان طايع، وفى ختام اللقاء قدمت الهيئة شهادة شكر وتقدير له تقديرا لجهده المتميز والمثمر.