الجمعة 10 مايو 2024

نسرين أسامة أنور عكاشة: لهذا السبب ستخرج 3 من مؤلفات والدي إلى النور (خاص)

نسرين عكاشة

فن12-5-2022 | 18:23

منار بسطاوي

كشفت الإعلامية نسرين عكاشة عن سعادتها الكبيرة لنجاح مسلسل "راجعين يا هوى"، والذي هو من تأليف والدها الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، وتم عرضه بالموسم الرمضاني 2022.

وقالت نسرين عكاشة في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال": "النجاح كان باين من البداية ولكن كان لابد من مشاهدة العمل كاملًا للتأكد من النجاح.. والحمد لله مع قرب نهاية موسم رمضان تأكدنا أن العمل استطاع تحقيق حالة جيدة مع الجمهور".

وأضافت نسرين عكاشة، أن صناع العمل استطاعوا تنفيذ عمل جيد من القصة، ونجحوا في التقرب من الجمهور على حد تعبيرها.

وتابعت نسرين عكاشة أن فريق العمل اجتهد كثيرًا، وبذل قصارى جهده من أجل إنتاج العمل بهذه الجودة.

ويسؤالها عن سبب ترشيحها لعرض ثلاث روايات لوالدها "اسكندراني"، و"تنابلة السلطان"، و"الحب سؤال إجباري"، قالت: "عند سؤالي عن هذا طرحت أمثلة بهذه الروايات كمثال فقط.. فمن الممكن أن اسنكندراني هي من أهم الأعمال التي تركها والدي كفيلم".

وعن "تنابلة السلطان" صرحت أنه آخر الأعمال التي كتبها والدها الراحل أسامة أنور عكاشة قبل وفاته، أما عن "الحب سؤال إجباري"، فأكدت أنه يحتوي على تيمة الحب.

وأشارت نسرين عكاشة أنها رأت في الثلاثة أعمال السابقة موضوعات جيدة جعلتها ترشحهم، وأضافت قائلة: "هناك  أيضًا أعمال أخرى لوالدي من الممكن أن يصنع منها أعمال فنية جيدة وليست ما تم ذكرهم تحديدًا".

وبسؤالها عن رأيها في تقديم سيرة ذاتية لوالدها قالت: "الواحد بيبقى بيتمنى.. بس مش  بالساهل صناعة سير ذاتية شكل جيد.. وخاصة شخصية والدي فكان له خصوصية زائدة.. ففكرة استيعابه وتجسيد شخصيته لم تكن سهلة.. نتمى بالطبع صناعة عمل مثل ذلك.. لكن حينها سيتطلب محاولة فهم العديد من التفاصيل لصناعته".

وبالفترة الأخيرة كشفت الإذاعية نسرين عكاشة ابنة المؤلف الراحل القدير أسامة أنور عكاشة عن أسماء 3 مؤلفات جديدة ستظهر للنور بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل «راجعين يا هوى» في شهر رمضان الماضي في العام 2022.

وقالت عكاشة خلال لقاءها مع في أحد البرامج التلفزيونية أنها كانت على ثقة تامة أن السيناريست محمد سليمان عبد الملك قادر على تحويل راجعين ياهوى من عمل إذاعي لعمل درامي قوي، مضيفة: «اتفاجأت إنه كان مذاكر بابا قوي كدة».

وخلال اللقاء كشفت نسرين عن أسماء 3 أعمال أخرى قد ترى النور قريبًا وتتحول لعمل درامي بعد نجاح راجعين ياهوى وهم ( الإسكندراني) و(تنابلة السلطات) و(الحب سؤال إجباري).

Dr.Radwa
Egypt Air