السبت 18 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يؤكد قيام جميع الجهات التنفيذية بالحملات لضبط المواد الغذائية منتهية الصلاحية

محافظ الإسكندرية

محافظات12-5-2022 | 19:28

دار الهلال

 أكد محمد الشريف محافظ الإسكندرية على أن جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة تقوم بالعديد من الحملات المكبرة لضبط أي مواد غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي أو لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، والتحفظ عليها، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأوضح الشريف ،في بيان له اليوم، أن هذه الحملات على الأسواق والمحال وغيرها تتم لضبط المخالفين وردعهم، ومعاقبة كل من تسول له نفسه استغلال المواطنين والتلاعب بسلامتهم، وذلك في إطار توجيهات الحكومة بالحرص على صحة وسلامة المواطن.

وتنفيذا لتكليفات المحافظ؛ شنت مديرية الطب البيطري برئاسة الدكتور يوسف شباط مدير المديرية، وبالتعاون هيئة الرقابة الإدارية وشرطة التموين العديد من الحملات خلال الشهر الماضي، لضبط الأسواق والمنشآت العامة والرقابة على الأغذية من أصل حيواني.

وأسفرت الحملات عن ضبط ما يقرب من 15 طنا منتجات غير صالحة للإستهلاك الآدمي ومجهولة المصدر ولحوم ذبيح خارج المجازر الحكومية، وقد تم تحرير 35 محضرا للمخالفين، كما تم التحفظ على جميع المضبوطات وتحرير محاضر جنح بأقسام الشرطة التابع لها المنشآت المحرر لها المحاضر.

وأشار إلى أنه التحفظ على جميع المضبوطات وتحرير محاضر جنح بأقسام الشرطة التابع لها المنشآت المحرر لها المحاضر وذلك لتقديمها إلى النيابات المختصة للتحقيق واتخاذ اللازم نحو المخالفين، مؤكدا أن هناك تعاونا كاملا بين جميع الجهات التنفيذية في تنفيذ حملات بشكل مستمرللحد من انتشار أي أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي أو غير مطابقة للمواصفات الصحية المتفق عليها في الأسواق.

الاكثر قراءة