الجمعة 17 مايو 2024

تصور للتعامل مع القنوات المسيئة طلب لأعضاء «وزراء الإعلام العرب»

12-7-2017 | 19:37

طلب مجلس وزراء الإعلام العرب، في ختام أعمال دورته العادية الـ48 اليوم الأربعاء برئاسة تونس، مجددًا، في قرار له بشأن المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية "عرب سات" من الدول الأعضاء، التي لم تقدم ترشيحاتها لعضوية الفريق الفني القانوني المختص سرعة موافاة الأمانة الفنية باسم مرشحيها لعضوية هذا الفريق.

كما طلب المجلس موافاة الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بمقترحها حول تشكيل لجنة من الدول الأعضاء تمثل وزارات الخارجية والإعلام وهيئات تنظيم الاتصالات لوضع تصور للتعامل مع القنوات المسيئة من أجل تعميمه على الدول الأعضاء لدراسته وإبداء الملاحظات حوله وعرضه على الاجتماع المقبل للجنة الدائمة للإعلام العربي.

وبشأن "عاصمة الإعلام العربي"، قرر المجلس اختيار العاصمة العراقية "بغداد" عاصمة للإعلام العربي لعام 2018 ، مع التأكيد على تبني القدس عاصمة دائمة للإعلام العربي، وبالتوازي مع اختيار عاصمة عربية أخرى سنويًا.

وكلف المجلس اللجنة المشتركة والمكونة من الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب والملتقى الإعلامي العربي بدولة الكويت والدولة عاصمة الإعلام، بالبدء في وضع الإجراءات النهائية وتحديد موعد الاحتفال المركزي.

كما طلب المجلس مجددًا من اتحاد إذاعات الدول العربية التعاون والتنسيق مع كافة وكالات الأنباء والفضائيات العربية لتوحيد البث الزمني المباشر لهذه الفعالية.

وأوصى المجلس بدعوة وسائل الإعلام في الدول العربية، إعطاء مساحة ووضع الشعار الخاص بعاصمة الإعلام العربي الذي سيتم إعداده من قبل الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.