السبت 18 مايو 2024

تجدد الاشتباكات بين الجيش اليمني والحوثيين

13-7-2017 | 09:59

واصلت قوات الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادي، اليوم ، محاولاتها استعادة جبل العنبرة فى مديرية المتون بمحافظة الجوف، حيث شنت هجوماً جديداً على مواقع جماعة "الحوثيين" مدعوما بغارات من طيران التحالف .

وأعلنت وزارة الدفاع بصنعاء: أن الحوثيين صدوا أمس ، هجمات للجيش اليمنى على مواقعهم بهدف استعادة عدد من المواقع فى جبل العنبرة والتباب المحيطة به فى سلسلة جبال حام الاستراتيجية بمديرية المتون.

وأوضحت السلطات العسكرية بأن تلك الهجمات التي استمرت لساعات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، وعطل الحوثيون خلالها دبابة وآلية للجيش اليمنى بصاروخين موجهين فى وادى سدبا بمديرية المتون، أثناء مهاجمة مجاميع حوثية مواقع عسكرية فى سدبا المطلة على مديرية الحزم مركز محافظة الجوف، والتى تتمركز فيها قيادة الجيش اليمنى.

كما تجددت المواجهات بين الحوثيين وقوات الرئيس هادى فى وادى الربيعة بمديرية صرواح فى محافظة مأرب شمال شرقى اليمن، خلال تقدم وحدات من الجيش اليمنى نحو جنوب صرواح، بغطاء جوى من التحالف الذي قصف بغارتين منزل الملحق العسكرى للسفارة اليمنية بالرياض اللواء الركن ناجى على الزايدى فى المديرية، أدتا الى تدميره ومنازل أخرى مجاورة، هذا ورد الحوثيون بقصف معسكر ماس التابع للجيش اليمنى فى مأرب بصواريخ الكاتيوشا.

 

    الاكثر قراءة