الأربعاء 29 مايو 2024

بالصور.. حضور كبير في حفل تكريم الراحلة سناء جميل

13-7-2017 | 11:04

في ليلة استثنائية شهد المسرح القومى أمس حضورا لافتا للاحتفال بذكرى ميلاد الفنانة الراحلة " سناء جميل" بحضور وبمشاركة زوجها الكاتب الكبير لويس جريس الفنان خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، والمخرج إسماعيل مختار رئيس البيت الفني، والفنان يوسف إسماعيل مدير المسرح القومى.

كما شهد الاحتفال مشاركة عدد كبير من الفنانين والشخصيات العامة، أبرزهم الكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن، الفنانة سميرة عبد العزيز، الكاتب الكبير يوسف القعيد، الإعلامي الكبير مفيد فوزى ، المهندس والإعلامي أسامة الشيخ، والإعلامي محمود سعد ، د. جابر عصفور وزير الثقافة السابق، د. هدى وصفى، الفنان أحمد عبد الوارث، الكاتب الصحفي محمد بغدادي، الكاتب الكبير بهيج إسماعيل، و غيرهم.

استهلت الاحتفالية بكلمة قصيرة للفنان يوسف إسماعيل مدير المسرح القومى، عبر فيها عن سعادته بهذا التجمع الكبير فى ذكرى فنانة هى من أبناء المسرح القومى، موجها التحية للكاتب الصحفي حلمى النمنم وزير الثقافة، وللكاتب الكبير لويس جريس، وقطاع الإنتاج الثقافي، وكل من ساند فكرة الاحتفاء بالفنانة الكبيرة سناء جميل.

وتم عرض فيلم تسجيلي بعنوان " حكاية سناء" من إنتاج المركز القومى للسينما بالتعاون مع الكاتب الكبير لويس جريس، من إخراج روجينا بسالى، ويتناول حياة الراحلة سناء جميل من خلال شهادات لمجموعة ممن عملوا معها في أعمالها الفنية.

و ألقى الكاتب الصحفي محمد بغدادي قصيدة شعرية أهداها لروح سناء جميل.

وفي كلمته أكد الفنان خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي ، رعايته الاحتفالية منذ كانت فكرة ،وأن هذا الجمع " فى حب سناء" يؤكد أن من يبدع لم يمت، وأن من يحب لم يمت أيضا.

وقال الكاتب الكبير لويس جريس إنه لم يكن يتوقع هذا الحضور الكبير، ليصبح المسرح كامل العدد بمحبي الراحلة سناء جميل، لافتا أن هذا ليس غريبا عن أرض الوطن الطيبة قائلا " لقد جعلتموني فخورا بزواجي من سناء جميل التى وقفت على خشبة هذا المسرح".

في نهاية الاحتفال قام الفنان خالد جلال والفنان إسماعيل مختار بتسليم الكاتب الكبير لويس جريس درعا خاصا مهدى إلى روح الراحلة سناء جميل، واختتمت الاحتفالية بفيلم تسجيلي قصير من أرشيف المركز القومى للمسرح عن حياة الراحلة سناء جميل.

شهدت الاحتفالية أيضا إقامة معرض خاص للصور الفوتوغرافية من مقتنيات الكاتب لويس جريس، وأرشيف المركز القومى للمسرح.