الأربعاء 5 يونيو 2024

على طريقة النجمات تخلصى من الاكتئاب

13-7-2017 | 12:14

كتبت : أماني ربيع

هل تعتقدين أنك وحدك التي تعانين الاكتئاب والإحباط؟ لا لست وحدك فهناك الكثيرات مثلك حتى من يتربعن على عرش النجومية ولا يزلن في مرحلة الشباب، موقع "bright side" يرصد معاناة 4 نجمات مع الاكتئاب والمخاوف المرضية لكنهن نجحن في تجاوز تلك المخاوف بطرق مختلفة..

جنيفر لورانس

تعانى جنيفر النجمة الصاعدة بقوة الصاروخ والتي حصلت على أول أوسكار وهي بعمر 22 عاما قلقا مفرطا يصاحبه حركة ونشاط زائدين، لكنها تغلبت على تلك المشكلة بإفراغ هذه الشحنة خلال التمثيل والدخول في أكثر من شخصية، تقول جينفر: "بالطبع ليس بإمكان كل فتاة أن تصبح ممثلة أو نجمة، لكن هناك حلا بسيطا، عندما تشعرين بحاجة للتعبير عن انفعالاتك، قفي أمام المراة عبرى عن كل ما بداخلك، اصرخي.. ابكي.. قولي ما تودين قوله لمن أذى مشاعرك فهذا سيخلصك من الطاقة السلبية لديك لتعودين مشرقة من جديد.

كيم كارديشيان

جميعنا يظن أن نجمة تليفزيون الواقع كيم كارديشيان امرأة مرفهة لا تعاني أية مشاكل، لكن مؤخرا تعرضت كيم لحادث سطو في باريس أصابها بخوف شديد، لكنها تغلبت عليه من خلال تمارين التنفس العميق التي تساعدها على السيطرة على انفعالاتها بشكل كبير وتهدئ من خوفها.

كيندال جينر

تعد كيندال من العارضات الشابات المتألقات لكنها مع ذلك تعاني نوبات ذعر قبل بداية كل عرض، فمقابلة كل هؤلاء الناس والعيون المتركزة عليها تصيبها بالخوف، لكنها تحاول التقليل من ذلك الشعور من خلال جلسات التأمل، حيث تختار مكانا منعزلا وتغمض عينيها وتركز على أشياء مفرحة أو مواقف حققت فيها نجاحات.

إيما ستون

تعانى النجمة إيما ستون صاحبة جائزة الأوسكار عن فيلم "La La Land" نوبات فزع تشعرها بخوف شديد، فتقول: "في وقت ما وقفت مع نفسي وقررت أن أعرف المشكلة تماما، وذهبت إلى طبيب نفسي فهذا ليس أمرا خاطئا، فقد أفادتني جلسات العلاج النفسي بشدة وجعلتني أكثر اتزانا ومقدرة على مواجة الناس".