الأربعاء 22 مايو 2024

عبد المنعم يطالب وزارة الثقافة بعمل مشروع قومى لتكريم الشهداء

13-7-2017 | 13:56

اقترح الدكتور أسامة عبد المنعم خبير التنمية المحلية والمنسق العام لحملة يا أبناء مصر اتحدوا بعمل مشروع قومى تتبناه وزارة الثقافة والجهات المعنية بالتأريخ فى مصر على أن يتضمن المشروع تخليد ذكرى شهداء مصر من القوات المسلحة ووزارة الداخلية من خلال سلسلة مجلدات تحكى عن السيرة الذاتية ونبذة عن المرحلة العمرية وبذة عن البطولات والمواقف المرتبطة بكل بطل شهيد .
وقال الدكتور أسامة عبد المنعم يجب أن يتضمن المشروع نبذة عن أهالى الشهداء وضحايا الإرهاب لأنهم عانوا ودفعوا الكثير من أجل أن يحيا هذا الوطن ومن أجل أن نعيش نحن أبناءه فى سلام وهدوء .
واضاف عبد المنعم أن هذا المشروع سيكون بمثابة تقدير لمن ضحوا بأرواحهم فداء للوطن ويجب أن تولى الدولة اهتماما خاصا برعاية أسر الشهداء الذين قدموا أرواحهم الذكية فداء لهذا الوطن الغالى وأننا مهما قدمنا لن نوفى الشهيد حقه، لأنهم بذلوا مالم يبذله غيرهم من جهد وعرق ودم وروح من أجل أمن واستقرار الوطن .

وأوضح عبد المنعم ليس هناك أكرم من شخص ضحى بحياته في سبيل قيمة تربى ونشأ عليها، ولا يضم الكون من يستحق التكريم أكثر من مثل هذا الإنسان الذي هانت عليه نفسه مقابل الانتماء والولاء لبلده ووطنه