السبت 1 يونيو 2024

3 مصريون في المركز الثالث بالتصنيف الدولي للتايكوندو

13-7-2017 | 14:48

أصدر الاتحاد الدولي للتايكوندو تصنيف اللاعبين خلال شهر يوليو، وحافظ اللاعبون المصريون على المراكز المتقدمة في التصنيف، بعد انتهاء منافسات بطولة العالم التي اختتمت في يونيو الماضي بمدينة موجو بكوريا الجنوبية.

و رغم عدم حصول مصر على ميداليات ببطولة العالم إلا أن التصنيف الدولي للاعبي المنتخب الوطني لم يتأثر كثيرًا، و ذلك بفضل إنجازاتهم السابقة بالإضافة إلى تخطي معظم لاعبي مصر للأدوار الأولى ببطولة العالم، بينما تحسن تصنيف اللاعبين الجدد بشكل ملحوظ بعد نتائجهم ببطولة العالم و دخل بعض اللاعبين إلى التصنيف الدولي لأول مرة.

و احتل ثلاثة مصريون المركز الثالث في التصنيف الدولي و هم : سيف عيسى (-٧٤ كجم)، صاحب المركز الخامس ببطولة العالم؛ و هداية ملاك (-٥٧ كجم)، صاحبة برونزية أولمبياد ريو؛ و رضوى رضا (-٥٣ كجم)، صاحبة المركز الخامس ببطولة العالم.

و في التصنيف الدولي للرجال بالإضافة إلى احتلال سيف عيسى (-٧٤ كجم) المركز الثالث، جاء معاذ نبيل (-٥٤ كجم) في المركز الـ٧.

و احتل يوسف علي ( -٦٣ كجم) المركز الـ٩، بينما تحسن ترتيب اللاعبين المنضمين حديثًا للمنتخب بعد مشاركتهم ببطولة العالم بشكل ملحوظ، حيث تحسن تصنيف عبد الرحمن وائل ( -٦٨ كجم) من المركز ١٨٥ إلى المركز الـ١٣٥. و تحسن تصنيف صلاح خيري (-٨٠ كجم) من المركز ١٣٣ إلى المركز الـ٩٥.

و تحسن تصنيف محمد أيمن (+ ٨٧ كجم)، العائد إلى المنافسات بعد غياب عامان، من المركز الـ٣٩ إلى المركز ٣٦. و دخل محمد فرج (٥٨ كجم)، صاحب الـ١٧ عام لأول مرة في التصنيف الدولي حيث أحتل المركز الـ١٩٨. و في التصنيف الدولي للسيدات بالإضافة إلى احتلال رضوى رضا (-٥٣ كجم)، و هداية ملاك (-٥٧ كجم) المركز الثالث، فقد احتلت نور حسين عبدالسلام (-٤٩ كجم) المركز الـ٩.

كما أحتلت روان رفاعي (-٦٢ كجم) المركز الـ١٤، و جاءت مايسون فاروق (-٧٣ كجم) في المركز الـ١٥ .

بينما دخلت التصنيف لأول مرة الوافدة الجديدة للمنتخب حبيبة عصام (٤٦ كجم)، صاحبة الـ١٧ عام و احتلت المركز الـ٦٧.