الإثنين 3 يونيو 2024

وزير الصحة: نجحنا فى علاج أكثر من مليون و200 ألف مريض بفيروس "سي"

13-7-2017 | 16:15

قال الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، اليوم الخميس، إن عام 2017 عام هو عام جني الثمار في وزارة الصحة.. وأن تركيز الوزارة في العام الماضي كان على علاج فيروس "سي"، ونجحنا في علاج أكثر من مليون و200 ألف مريض وجارِ المسح الطبي الشامل في جميع المحافظات. 

جاء ذلك خلال زيارته لمحافظة كفر الشيخ حيث التقى باللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ وحضر اللقاء الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتورة نانيس عادل، مستشار وزير الصحة للطب العلاجي، والدكتورة ماجدة طنطاوي، رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتورة عبير مغاوري، مستشار الوزير لقطاع الأشعة، والدكتورة كوثر محمود، وكيل الوزارة لشئون التمريض، والدكتور محمد شوقي، مساعد الوزير لشئون التدريب.

وأكد وزير الصحة أن هناك أمانا استراتيجيا طبيا لم يكن موجودا من قبل في مصر بعد شراء كافة الأجهزة والمستلزمات الطبية لكل مستشفيات الجمهورية من خلال اتفاقية برلين بالتعاون مع القوات المسلحة.
وأضاف أنه تم افتتاح 10 مستشفيات في يوم واحد قبل شهرين، وجار الانتهاء من ٦ مستشفيات سيتم افتتاحها خلال أيام، وهو ما يؤكد أن وزارة الصحة تبذل جهود كبيرة لتقديم الخدمة الطبية للمواطنين في كل مكان.

وقام الوزير ومرافقيه بتفقد موقع المستشفى المركزي برج البرلس الجديد والذي يستهدف خدمة 100 ألف نسمة.. وتبلغ طاقة المستشفى 103 أسرة، منهم 86 إقامة، 6 عناية مركزة، 11 حضانات، 27 غسيل كلوى وبلغت تكلفة الإنشاءات 89 مليون جنيه تكلفة إجمالية 300 مليون جنيه.. كما تفقد موقع مستشفى سيدي غازي المركزي بطاقة 73 سريرا منهم 48 إقامة، و7 عناية مركزة، و18 حضانات، و16 غسيل كلوي وبلغت تكلفة الإنشاءات 68 مليون وتكلفة إجمالية 500 مليون جنيه وسوف يتم افتتاح المشفيين نهاية الشهر الحالي.

ومن جانبه أوضح اللواء السيد نصر أن وزارة الصحة تعاقدت مع أساتذة من جامعة المنصورة في بعض التخصصات لتشغيل المشفيين.