الأحد 2 يونيو 2024

جامعة المنصورة تنظم مؤتمر نحو كبد آمن أغسطس المقبل

13-7-2017 | 20:00

التقى رئيس جامعة المنصورة الدكتور محمد القناوي، وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور نسرين صلاح عمر، لمناقشة تفاصيل إعداد مؤتمر بعنوان " نحو كبد آمن لمجتمع بناء".

وأوضحت وكيل كلية الطب - في تصريحات عقب اللقاء اليوم الخميس - أن المؤتمر سيعقد في الثالث من أغسطس القادم بكلية الطب على هامش اليوم العالمي لمنظمة الصحة العالمية ومكافحة فيروسات الالتهاب الكبدي الوبائي، ويشارك فيه العديد من الكيانات الطبية والمجتمعية منها : الجمعية العلمية لطلاب الجامعات المصرية - الإدارة الطبية بالجامعة - مديرية الشئون الصحية بالدقهلية - مستشفى الباطنة التخصصي و جمعيتي وقاية وصناع الحياة و كيانات مجتمعية عدة قدمت دعم للمجتمع المدني في مجال التوعية و مكافحة العدوي والتحليل و العلاج.

وأشارت إلى أن المؤتمر يهدف إلى تبادل الأفكار وتوحيد الجهود نحو محافظة خالية من فيروس (سي) ويسبق المؤتمر تنسيق ماراثون رياضي - يوم الجمعة الموافق 28 يوليو - وكذا عمل تحاليل بالمجان للفحص الأولي للفيروس داخل حرم الجامعة، وتنسيق ورش عمل للطلاب الراغبين في المشاركة في حملات التوعية للعام الدراسي المقبل .

من جانبه، أكد الدكتور محمد عبد الوهاب رئيس شرف المؤتمر أنه سيقوم بمتابعة الحالات الإيجابية بعد التحليل الأولي، وتوفير العلاج عن طريق جمعية أصدقاء مرضى الكبد.